Sunday  17/10/2010 Issue 13898

الأحد 09 ذو القعدة 1431  العدد  13898

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرياض تستضيف ورشة عمل دولية عن (أمن الطاقة)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- واس

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول لشؤون البترول اليوم في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض ورشة عمل عن (أمن الطاقة) تنظمها وزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية ومؤسسة النقد العربي السعودي بمشاركة ممثلين لدول مجموعة العشرين والمنظمات والمؤسسات المالية الدولية.

وتعد هذه الورشة إحدى فعاليات المجموعة، حيث إن موضوع (أمن الطاقة) أحد الموضوعات الحيوية التي تتم مناقشتها في إطار المجموعة، وستركز الورشة على مناقشة الموضوعات المتعلقة بالطاقة ومنها : السبل الكفيلة لاستقرار أسواق الطاقة العالمية بما في ذلك أمن جانبي العرض والطلب، والطاقة من أجل التنمية المستدامة، والمنظور العالمي لأمن الطاقة والتنمية، والجوانب المتعلقة بإعانات وضرائب الطاقة، وتأمين مصادر الطاقة للفقراء. وتضم الوفود المشاركة عدداً من المسؤولين الحكوميين والخبراء في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، كما يشارك فيها ممثلون عن البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، وكالة الطاقة الدولية، صندوق الأوبيك للتنمية الدولية، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، منتدى الطاقة الدولي (مقره الرياض)، إلى جانب ممثلين عن عدد من الدول التي تحضر اجتماعات دول المجموعة :(إسبانيا، هولندا، إثيوبيا، ملاوي، فيتنام). كما تضم قائمة المتحدثين في هذه الورشة عدداً من المسؤولين والخبراء في قطاع الطاقة. وستختم الورشة أعمالها بكلمةٍ لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف.

وقد خصص أمس السبت لزيارة جميع الوفود المشاركة لحقل خريص النفطي إضافة إلى زيارة مرافق شركة أرامكو السعودية وذلك للتعرف عن قرب على الدور الكبير للمملكة في المساهمة في تعزيز أمن الطاقة عالمياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة