Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الوسيط الألماني زار غزة وإسرائيل لإنهاء ملف شاليط
صفقة للافراج عن مروان البرغوثي بشروط حماس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

كشفت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء السبت, «لإذاعة صوت إسرائيل», «أن الوسيط الألماني - غرهارد كونراد - قام بزيارة لقطاع غزة وإسرائيل قبل ثلاثة أسابيع, في مسعى منه لإنهاء ملف الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة جلعاد شاليط. بدورها أكّدت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي «أن مصر شريكة هي الأخرى في المساعي لإتمام الصفقة».

وسبق أن قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق: «إن الوسيط الألماني - كونراد - قام قبل أسبوعين بزيارة استكشافية لغزة لمقابلة قياديي حماس بعد إجرائه اتصالات مع المسؤولين الإسرائيليين، موضحاً « أن موقف حماس من شروط إنجاز الصفقة لم يتغير.

من جانب آخر قالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة القائد الفتحاوي الكبير، الأسير المناضل مروان البرغوثي:» إن الإفراج عن زوجها الأسير الذي يقضي حكماً بالسجن (5 مؤبدات +40 عاماً) سيتم عبر صفقة تبادل وطنية مشرّفة وفق شروط الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط والتي تسعى إلى صفقة وطنية مشرّفة تؤدي إلى الإفراج عن جميع الأسماء الواردة في القائمة التي وضعتها الفصائل والتي تضم الرموز الوطنية والقيادية في سجون الاحتلال والأسيرات والأطفال وقدامى الأسرى وأسرى القدس وأسرى عرب 48.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة