Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الرياض تستضيف ندوة دولية بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائها.. خبير:
«أوبك» ستكون المحرك الرئيس للاقتصاد العالمي خلال 5 سنوات المقبلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عيدالعزيز العنقري

تُنظم وزارة البترول والثروة المعدنية خلال الفترة من 10 إلى 12 ذوالقعدة الجاري، ندوة بترولية دولية بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إنشاء منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، بحضور العديد من الشخصيات والمهتمين بشؤون البترول والطاقة من داخل وخارج المملكة.

ويصاحب الندوة معرض دولي دُعيت له العديد من شركات البترول والطاقة المحلية والدولية، وذلك في فندق الإنتركونتنينتال في الرياض. وسيشارك في جلسات النقاش لهذه الندوة، كل من وزير المالية الأسبق محمد العلي أبالخيل وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، هشام محي الدين ناظر، ورئيس هيئة سوق المال الدكتور عبدالرحمن التويجري، وأمين عام منظمة أوبك الدكتور عبدالله البدري، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين الدوليين ذوي الخبرة الطويلة في مجال النفط والطاقة.

وستشتمل محاورالندوة البعد التاريخي للمملكة ومنظمة أوبك، ودورها الحالي والمستقبلي في المنظمة، بالإضافة إلى العلاقات بين «أوبك» والمنظمات العالمية الأخرى، ودورها في سوق البترول العالمي. ويأتي تنظيم هذه الندوة والمعرض الدولي المصاحب لها، في أعقاب احتفال منظمة أوبك بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، والذي انطلق الشهر الماضي في فيينا، بحضور ممثلين لجميع الدول الأعضاء في المنظمة.

وبهذه المناسبة، تحدث خبراء في مجال النفط ل «الجزيرة»، معلقين على أبرز التحديات التي واجهتها المنظمة خلال تاريخها، وسبل محافظتها على المكانة التي تتمتع بها على صعيد الاقتصاد الدولي في المستقبل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة