Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استمراراً لريادتها وتفردها
( الجزيرة ) تطلق خدمة !!!jaz ping على البلاك بيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تواصل (الجزيرة) ريادتها وتفردها في إطلاق أحدث الخدمات التي تهم القارئ وتتيح له المجال للتفاعل الحي والسريع مع صحيفته وما ينشر فيها من مقالات وأخبار ومواضيع.

وفي هذا الإطار واستمرارا لمسيرتها الرائدة أطلقت (الجزيرة) يوم أمس الأحد أحدث خدمة من خدماتها التفاعلية المميزة؛ حيث اختارت حدثا عالميا مهما وهو معرض جيتكس دبي لإطلاق هذه الخدمة وتدشينها رسميا أمام جميع القراء.

وتعد خدمة jazping الأولى من نوعها التي تطلقها صحيفة سعودية وستكون مجانية تسمح للقراء بالتعليق على مقالات الكتاب من خلال جهاز البلاك بيري، ومن ثم نشرها على موقعها على الانترنت.

وتكتسب هذه الخدمة أهميتها من عدة عوامل؛ يأتي في مقدمتها الانتشار المتزايد لجهاز البلاك بيري في المملكة والإقبال عليه بما يسمح بالاستفادة من ميزاته وتسخيرها لمشاركة قراء (الجزيرة) وتفاعلهم مع كتابها، والتعليق على مقالاتهم اليومية. إلى جانب أنها ستكون مجانية وسريعة لا تحتاج إلى استخدام الحواسب والدخول على الانترنت وإرسال التعليقات، وستخلق حالة من التواصل والتفاعل بين القراء والكتاب من خلال ما يتم طرحه من آراء ووجهات نظر تثري المواضيع المطروحة.

وعبر الزميل رئيس التحرير خالد بن حمد المالك عن سعادته بإطلاق خدمة jazping متمنيا أن تنال الرضا والقبول من قراء (الجزيرة) ولاسيما أنها أول خدمة من نوعها تطلقها صحيفة وتتيح التفاعل اللحظي السريع مع الكتاب والمواضيع المنشورة في الصحيفة. وأشار خالد المالك إلى أن هذه الخدمة الجديدة سيتبعها خدمات أخرى كثيرة تستفيد من المزايا التي يوفرها جهاز البلاك بيري والانتشار الواسع الذي يحظى به.

وأكد رئيس التحرير أن إطلاق هذه الخدمة ينسجم مع الخطوات المتقدمة التي قدمتها (الجزيرة) وكانت رائدة ومنفردة فيها؛ حيث كانت أول صحيفة سعودية تحول طبعتها الورقية إلى طبعة الكترونية، كما كانت سباقة في كثير من الخدمات التي تقدمها عبر موقعها المميز الذي استحق أن يكون أفضل موقع إعلامي عربي.

اكتب وأرسل

وعملت (الجزيرة) منذ فترة على التجهيز والإعداد لإطلاق هذه الخدمة بكل يسر وسهولة وبحيث تكون سباقة في هذا المجال، كما كانت دائما في مختلف خدماتها التفاعلية التي أطلقتها مؤخرا.

ولتفعيل هذه الخدمة واستخدامها طريقة بسيطة، تتمثل في عدة خطوات وهي :

أولا: من جهاز البلاك بيري يتم الانتقال إلى أيقونة sms أو الإيميل

ثانيا: الضغط على زر البلاك بيري (خيارات) في الجهاز .

ثالثا: تظهر قائمة يتم الاختيار منها إنشاء pin أو compose pin

رابعا: تظهر نافذة إرسال الرسالة.

- ترسل إلى أحد أرقام البلاك بيري المنشور في آخر المقالات :

TO: 10F26622

أو 17F26622

أو 24036622

Subject الموضوع: رقم الكاتب JAZPING تجده تحت صورة الكاتب في كل مقال

Text النص: يكتب العنوان على السطر الأول والتعليق على السطر الثاني ، يليه الاسم.

- ملاحظة: يكتب الاسم مرة واحدة فقط.

وتتيح هذه الخدمة لكاتب التعليق الاحتفاظ باسمه في التعليق وكتابته لمرة واحدة فقط، أو تغييره وفق آلية مبسطة.

تفرد وتميز وريادة

ويأتي إطلاق (الجزيرة) لهذه الخدمة ليكمل مسيرة رائعة من النجاح والريادة بدأتها واستمرت عليها؛ حيث حققت سلسلة من الإنجازات غير المسبوقة والتي نالت كل تقدير وإعجاب وترحيب من القراء، ومن المهتمين عموما.

وكانت (الجزيرة) أول مؤسسة صحفية سعودية تطلق موقع صحيفتها اليومية (الجزيرة) على الإنترنت في بدايات عام 1997م، كما كانت أول مؤسسة صحفية سعودية تطلق صحيفة إلكترونية تتمتع بطرح مختلف عن الصحف التقليدية الورقية.

الأرشيف الإلكتروني

وكانت خطوة غير مسبوقة محلياً وعربياً أطلقتها (الجزيرة) وأتاحت أضخم أرشيف إلكتروني لصحيفتها كأول صحيفة سعودية تحول مطبوعاتها الورقية إلى مطبوعة إلكترونية من أول عدد منذ خمسين عاماً إلى يومنا هذا، وتم تدشين هذا الحدث خلال معرض جيتكس دبي 2009م.

وانفردت (الجزيرة) بإطلاق خدمة (جوال الجزيرة) التي تطورت وتوسعت لتغطي مختلف الجوانب وتلبي احتياجات مختلف القراء، ومنها:

الحدث في صور: وهي خدمة رائدة تتيح مواكبة التطورات والأحداث بالصور

الجزيرة تكفيك: وهي خدمة استعراض صحيفة (الجزيرة) على جهاز الهاتف المحمول وتعمل بتقنية جافا المتوافرة من خلال متصفح «الجزيرة تكفيك» الذي قام بتطويره فريق (الجزيرة) بكوادره الذاتية، وفي هذه الخدمة يتاح للقراء الكرام استعراض كل صفحات (الجزيرة)، بما في ذلك الإعلانات والصور على أجهزة الهاتف المحمول الحديثة.

تداول: وهي خدمة تتيح مواكبة سوق الأسهم على مدار الساعة، وتقدم أسعار ومعلومات عن أي شركة وفي أي لحظة. وتأتي هذه الخدمات المتقدمة استشعاراً من صحيفة الجزيرة لتحديات الإعلام الجديد وأهمية التواصل مع تقنياته المتقدمة، وهو ما تحمل إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر ورئاسة تحريرها في عمق رؤيتها الاستراتيجية.

 



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة