Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المملكة ترسل 71 طناً من المساعدات الإنسانية والغذائية لتشاد

رجوع

 

إنجامينا - واس

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، غادرت أمس الاحد طائرة شحنٍ تابعةٍ للخطوط الجوية العربية السعودية، إلى جمهورية تشاد، محملة بمساعدات إنسانية تزن ( 71 طنًا)، وذلك لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات التي تعرضت لها الأراضي التشادية مؤخراً، والتخفيف من معاناتهم. وأوضح رئيس الوفد المكلف بإيصال هذه المساعدات الإنسانية عبد الرحمن بن إبراهيم اليحيى، أنه تم تشكيل لجنة من قبل وزارة المالية وسفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة التشادية «إنجامينا»، للتنسيق مع الحكومة التشادية في تسليم هذه المساعدات والتي تتكون من (450 خيمة،ً و500 بساطٍ، و2000 لحافٍ، و1600 صندوقٍ من المواد الغذائية)، إلى منظمات الأمم المتحدة العاملة هناك، ليتم تقديمها للمتضررين مباشرة.

وقال اليحيى في تصريح لوكالة الأنباء السعودية « إن مملكة الإنسانية حرصت على تلمّس حاجة أشقائها التشاديين، والوقوف بجانبهم، بعد السيول والفيضانات التي اجتاحت أراضيهم، ومواساتهم والتخفيف عنهم في محنتهم التي تعرضوا لها».

ولفت إلى أن هذه المساعدات تأتي انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني (أيدهم الله)، في أن تكون المملكة سبّاقة في إغاثة المحتاجين والمتضررين في شتى أنحاء العالم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة