Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الخارجية البريطانية تدعو الحجاج البريطانيين إلى الالتزام بالإجراءات السعودية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية بياناً صحفياً تدعو فيه الحجاج البريطانيين الذين ينوون أداء فريضة الحج هذا العام إلى التقيد بالمتطلبات والإجراءات التي تطلقها المملكة العربية السعودية سنوياً. حيث سيقوم حوالي 25000 من مسلمي بريطانياً بأداء فريضة الحج هذا العام. وكانت الوزارة قد دعت جموع المسلمين بالحصول على تلقيح التهاب السحايا قبل التقدم بإنهاء إجراءات التأشيرة.

وفي هذا السياق أشادت الوزيرة البارونة فارسي، وزيرة الدولة ورئيسة حزب المحافظين الحاكم بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها حكومة المملكة السعودية لكي يتمكن الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وقالت: «من الضروري أن يطلع المسلمون البريطانيون الذين يعتزمون أداء فريضة الحج هذا العام على نصائح السفر التي تنشرها وزارة الخارجية، والمتطلبات التي تحددها الحكومة السعودية. غالبية الحجاج لا يواجهون أي مشاكل خلال رحلة الحج لكن، وبالنظر للجموع الغفيرة من الحجاج، يتعين على الحجاج اتخاذ احتياطات معقولة والتخطيط بكل عناية لرحلتهم قبيل قيامهم بها.»

وإضافة إلى المساعدات التي تقدمها الحكومة السعودية، فقد صرح الوزير المعني بالشؤون القنصلية بوزارة الخارجية، جيريمي براون: «سوف نرسل فريقا من الموظفين القنصليين إلى المملكة العربية السعودية لتقديم المساعدة، ولكن يتعين على الحجاج البريطانيين أن يتولوا بأنفسهم مسؤولية ترتيب رحلاتهم والحصول على تلقيح ضد التهاب السحايا وأخذ تلقيح ضد الإنفلونزا».

وأعلنت الوزارة أنها سوف تقوم بتحديث النصائح المتعلقة بالسفر على موقعها الإلكتروني www.fco.gov.uk/news-ar بشكل مستمر، ودعت الحجاج إلى زيارة الموقع بانتظام لمعرفة آخر المستجدات. كما أضافت أن المملكة العربية السعودية لديها قدرات وموارد كافية لتوفير المرافق الصحية المتكاملة خلال العام الحالي، والتي سيكون باستطاعة الحجاج البريطانيين استخدامها عند الحاجة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة