Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما أكد بأنها (مُتعقلة) في يوم المزارع.. البدر لـ(الجزيرة):
لا علاقة (للأمانة) بارتفاع (المجنونة)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - صالح الفالح :

لا تزال حمى ارتفاع أسعار الخضار وخصوصاً الطماطم تلقي بظلالها على سوق يوم المزارع الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض كل يوم (خميس) ويتخذ من أسواق الخضار والفاكهة بحي المروج شمال الرياض مقراً له.. في وقت أبدى مستهلكون تذمرهم من الارتفاع المفاجىء وغير المبرر على حد تعبيرهم ما أدى إلى إحجام الكثير عن شرائه في ظل ارتفاع أسعاره التي وصلت لأرقام قياسية.. إلى ذلك عزا م. ناصر البدر مدير عام الأسواق بأمانة منطقة الرياض هذا الارتفاع خصوصاً لمنتج الطماطم إلى ارتفاع حرارة الطقس الذي ساد الرياض ومناطق أخرى من المملكة.. خلال الأشهر الماضية بصورة غير مسبوقة.. مؤكداً في هذا السياق أن ذلك قد ساهم وبشكل كبير ومباشر في تلف الكثير من المحاصيل الزراعية خصوصاً الخضار.

وضرب البدر الذي كان يتحدث ل(الجزيرة) والتي كانت حاضرة في السوق مثلاً لعدد من المزارعين المحليين ممن تضررت منتجاتهم الزراعية من الخضار والورقيات ما جعلهم يتكبدون خسائر كبيرة وفادحة وزادت إضافة عملية تصدير العديد من التجار لمنتجاتهم الزراعية إلى الدول المجاورة وبكميات كثيرة الأمر حيث أدى ذلك إلى انخفاض المنتج المحلي.. وبالتالي أصبح الطلب والحاجة أكثر من العرض.. مشيراً في سياق تصريحه إلى أنه لم يقتصر على المستوى المحلي.. بل امتد وطال دولاً عربية.. وفي غضون ذلك جدد البدر تأكيده أن الأمانة ليس لها علاقة في ارتفاع أسعار الطماطم ولا تتدخل في تحديد سقف للأسعار والتي تخضع للعرض والطلب.

مؤكداً أن دورها إشرافي وتنظيمي وزاد إلى جانب العمل على مصادرة المنتجات الزراعية التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي يتم ضبطها بين وقت وآخر في السوق لدى (بعض) المزارعين من قبل المراقبين المكلفين بهذه المسؤولية والمهمة على مدار الساعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة