Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال مشاركتها في جيتكس دبي
(الجزيرة) تطلق خدمتها للتواصل مع كتابها عبر البلاك بيري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - ماجد البريكان

جمع أسبوع جيتكس للتقنية 2010 أحد أكبر ثلاثة أحداث لتقنية المعلومات والاتصالات في العالم والأول على مستوى المنطقة نخبة من أبرز الخبراء وصناع القرار في فطاع الاتصالات والتقنيات على مستوى العالم وهو يحتفل بأعوامه الثلاثين التي أسهم خلالها في دعم مسيرة الابتكار التقني في المنطقة. وقد استحدث أسبوع جيتكس للتقنية 2010 بهذه المناسبة العديد من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة إسهاماً منه في تعزيز مكانة هذا القطاع الذي يمثل أحد أهم القطاعات في عالمنا اليوم.

وشارك في الحدث هذا العام أكثر من 65 دولة بينها من تشارك لأول مرة مثل الدنمارك وفنلندا واليونان والعراق وأوكرانيا وأفعانستان، كما شارك العديد من الشركات العالمية لأول مرة. وقد شاركت (الجزيرة) بمعرض جيتكس حيث أطلقت خدمتها الجديدة للتواصل مع كتابها عبر البلاك بيري، وبهذا تعد أول صحيفة عربية تطلق هذه الخدمة.

وقد اجتذب المعرض خلال اليوم الأول أكثر من 133.00 زائر متخصص من 135 بلداً، وشارك به أكثر من 3.500 عارض.

وتشير التقديرات إلى أن حجم الإنفاق العالمي على تقنياتها وأجهزتها وبرمجياتها قد بلغ نحو 17 مليار دولار أمريكي عام 2009 م.

ومن جانب آخر خاض مديرو تقنية المعلومات والرؤساء التنفيذيون بجميع الشركات الكبيرة والصغيرة حول العالم غمار تحول جذري إلى الحوسبة السحابية، وهو ما يعصف بعالم تقنية المعلومات إلا أن الوقت قد حان لإدراك حجم الإمكانات التي تنطوي عليها هذا المفهوم من قبل خبراء القطاع والموسسات الساعية نحو التطور.

وتعد الحوسبة السحابية إحدى مجالات الأعمال التي تنطوي على فرص نمو ضخمة، حيث تتوقع موسسة البيانات العالمية أن يصل حجم سوقها العالمي إلى 44 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2013م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة