Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحّة تبوك تنظم حفلا توعويا عن الرضاعة الطبيعية

رجوع

 

تبوك - واس

نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك مساء أمس حفلا توعوياً بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، بحضور مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن مقبول العرابي الغامدي، وذلك بمركز صحي السعادة.

وبدأ الحفل بكلمة لمدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية عودة العطوي، أكد خلالها أهمية التوعية الصحية في ظل سيل المعلومات التجارية والإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية لمواد غذائية بديلة لحليب الأم، وتروج لها من أجل الكسب السريع بصرف النظر عن ملاءمة هذه المنتجات للطفل.

ثم ألقت طبيبة الأسرة والمجتمع بمركز صحي المهرجان الدكتورة مريم سليم درويش محاضرة أبرزت من خلالها فوائد الإرضاع الطبيعي مشيرة إلى أنه يساعد على تكوين علاقة خاصة بين الأم والطفل، ويحمي الطفل من الفيروسات ويزيد من مناعته لمقاومة الأمراض ويساعده كذلك على النمو السليم.

واستعرضت درويش فوائد الرضاعة الطبيعية، وطريقة الإرضاع الناجحة التي توفر الراحة والاطمئنان للأم والطفل معاً, والمشاكل المرتبطة به. بعدها ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن مقبول العرابي الغامدي كلمة أوضح خلالها أهمية الرضاعة الطبيعية والتأكيد على تقديم الاستشارات والإرشادات الصحية التي تهتم بصحة الأم والطفل، مشدداً على دور الإعلام والتوعية الصحية في ذلك الجانب. ثم تجوّل الجميع في المعرض المقام بهذه المناسبة المشتمل على لوحات ومجسمات عن الرضاعة الطبيعية، وفوائدها، ونصائح الأمهات في الإرضاع، إلى جانب لوحات تبين مخاطر الرضاعة الصناعية على الطفل والأم معاً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة