Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العدل توثق تعاونها العدلي مع مؤسسات إقليمية ودولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

شرعت وزارة العدل على دعم الارتباط الوثيق بينها وبين العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالعمل العدلي والحقوقي، وفي هذا الصدد أنشأت الوزارة إدارة عامة للتعاون الدولي والتي تضطلع بالعديد من المهمات خاصة الاتفاقيات القضائية ومذكرات التفاهم، وتفعيلها، والتواصل اللاحق بشأنها خاصة ما يتعلق منها بالتدريب القضائي والتبادل العلمي.

وأوضح أحمد بن إبراهيم اليوسف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي أن الإدارة ترسم خططها وأعمالها بمرأى من وزير العدل الذي ربط هذه الإدارة به مباشرة.

وبيّن اليوسف أن المهام التي تقوم بها إدارة التعاون الدولي هي تلقّي الدعوات التي ترد الوزارة للاشتراك في المؤتمرات والندوات واقتراح برنامج الزيارات الرسمية واقتراح المرشحين للزيارات والمشاركات، وتبليغ الجهات ذات العلاقة في الوزارة بالمشاركات في المناسبات، والاحتفاظ بسجلات كاملة عن المنظمات الدولية والإقليمية. والنظر في رسوم الاشتراك في المنظمات الدولية والإقليمية وإعداد خطط وبرامج قصيرة وطويلة المدى لعمل الإدارة في إطار الأهداف والسياسات العامة، ومتابعة الندوات والمؤتمرات الدولية، ومتابعة الاتصالات بشأن التحضير للاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والعمل على تطوير التعاون في المجالات العدلية والقضائية وجمع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للمجالات العدلية، ومتابعة تنفيذ ما يصدر عن اللقاءات العربية والدولية المطلوبة تنفيذها من الوزارة، ودراسة مقترحات نتائج الأعمال والاتفاقيات الدولية التي لها علاقة بالوزارة، وجمع المعلومات الخاصة بمشاركة الوزارة الخارجية.

وأشار إلى أن إدارة التعاون الدولي تحوي تسعة أقسام رئيسة، تتمثل في قسم لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقسم لجامعة الدول العربية والمنظمات العربية، وقسم للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وقسم للدراسات وقسم للتنسيق والمتابعة، وقسم للاتفاقيات واللجان المشتركة، وقسم للسكرتارية وقسم للترجمة، وقسم لوحدة المعلومات، لافتاً إلى أن هذه الأقسام تعمل جميعها على تسهيل وتمكين الهدف الذي أنشئت من أجله الإدارة.

جمعية أمراض السمع والتخاطب تعقد جمعيتها العمومية الثانية

الجزيرة - الرياض

تعقد الجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب في جامعة الملك سعود الجمعية العمومية الثانية يوم السبت 15 ذي القعدة 1431هـ الموافق 23 أكتوبر 2010م في قاعة الاحتفالات الكبرى بمدينة الملك فهد الطبية، حيث يُسجَّل الأعضاء الجدد ويشارك الأعضاء المسجلون في ترشيح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضحت الدكتورة لمياء العبدالكريم رئيسة الجمعية أن الجمعية تعتبر أول جمعية في تخصص اضطرابات التواصل والبلع على مستوى المنطقة العربية، وهي تحت مظلة كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك سعود، وستنهي في هذا الشهر دورتها التأسيسية الأولى.

وتهدف الجمعية إلى دعم اهتمامات المختصين المهنية والعلمية وخدمة المجتمع، وكذلك الربط بين مؤسسات القطاعين العام والخاص. وتدعو الجمعية جميع المختصين إلى الحضور والتسجيل في الجمعية والمشاركة في الانتخابات. يُذكر أن شرط ترشيح أعضاء مجلس الإدارة أن يكون المرشح عضواً عاملاً في الجمعية، وللتسجيل يلزم إحضار شهادة المؤهل وتعريف من العمل وصورة من بطاقة الأحوال، وسيكون التسجيل للعضوية في موعد الجمعية العمومية من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة مساءً قبل بدء الفعاليات من الساعة الثامنة في قاعة الاحتفالات الكبرى بمدينة الملك فهد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة