Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما يجري حالياً تنفيذ الجزء الأوسط وإنهاء تصاميم الجزء الغربي
البدء في تطوير الجزء الشرقي من طريق الملك عبدالله بطول 8.3 كم خلال الأسبوعين المقبلين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أعمال تطوير الجزء الشرقي لطريق الملك عبدالله من شرق تقاطعه مع طريق الملك عبدالعزيز إلى شرق تقاطعه مع شارع خالد بن الوليد، بطول يبلغ 8.3 كيلومترات, حيث من المتوقع الشروع في أعمال التحويلات المرورية خلال الأسبوعين المقبلين.

ويتكون مشروع التطوير على إنشاء ثلاثة مسارات للطريق الرئيسي وعدة مسارات لطرق الخدمة في كل اتجاه، مع زيادة عددها عند التقاطعات والمداخل والمخارج وتهيئة الطريق الرئيسي لاستيعاب مسار القطار الكهربائي المزمع تنفيذه مستقبلاً.

كما يتضمن المشروع تنفيذ نفق بطول 214 متراً، عند تقاطع الطريق مع طريق خالد بن الوليد، شاملاً حركة الالتفاف وتهيئة المتطلبات اللازمة لإنشاء محطة القطار المستقبلية داخل النفق.

كذلك رفع مستوى نفقي أبي بكر الصديق وعثمان بن عفان، وتطوير حركة السير والالتفاف فيهما، وتهيئتهما لاستيعاب مسار القطار الكهربائي داخل النفقين.

كما سيتم إجراء عدد من التحسينات والتعديلات عند تقاطع الطريق مع الطرق والشوارع الأخرى ضمن منطقة المشروع، تشمل تحسين التصاميم الهندسية للطرق المتقاطعة، بما في ذلك تحسين المداخل والمخارج لهذه الشوارع، ومراعاة تهدئة السرعة للحركة المتنقلة بين طريق الملك عبدالله والشوارع المتقاطعة معه، لتعزيز سلامة وانسيابية الحركة المرورية, ومراعاة تنسيق المواقع بما يتلاءم مع تنسيق المواقع للطريق الرئيسي، وتزويد هذه الشوارع المتقاطعة بالإشارات الإرشادية والتوجيهية المناسبة. كما سيتم تهيئة جانبي الطريق لحركة المشاة الآمنة والمستمرة، إلى جانب أعمال التشجير وتنسيق المواقع لكامل الطريق.

وتمتد هذه التحسينات على جميع الطرق المتصلة بطريق الملك عبدالله، لمسافات تتراوح بين 50 و300 متر على طول هذه الشوارع، وذلك لضمان الانتقال اليسير بينها وبين طريق الملك عبدالله.

وفي الإطار ذاته، سيتم إنشاء شبكات الخدمات الخاصة بالطريق من كهرباء وتصريف سيول، وإنارة، والنظام التوجيهي والإرشادي، إلى جانب أعمال الزراعة والرصف وتنسيق المواقع. كما سيتم تحويل وإعادة إنشاء شبكات المرافق العامة المُغذية للأحياء المحيطة بالطريق وتشمل الكهرباء والمياه وتصريف السيول والصرف الصحي والاتصالات التي تعترض مسار الطريق، وتجهيز الطريق لتشغيل نظم الإدارة المرورية التقنية المتقدمة.

وفي جانب آخر، يجري حالياً تنفيذ الجزء الأوسط من تطوير طريق الملك عبدالله الواقع بين طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول وشرق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز، ويجري إنهاء التصاميم الخاصة بالجزء الغربي الواقع غرب طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، حتى طريق الملك خالد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة