Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

نحمد الله أولا وآخرا على تأهل منتخبنا للشباب لنهائيات كأس العالم.. ونسأل الله له التوفيق والسداد والنتائج الايجابية بل وإبهار العالم الكروي بهذا المنتخب في كولومبيا.. ثم ماذا سيقول بعدها المؤجرون والمستأجَرون عن قيادتنا الرياضية الراشدة بعد هذا الإنجاز السعودي.. أولئك التعساء الذين تلقوا صفعة هذا التأهل بلا أدنى شك.. ونبارك لرياضة الوطن مملكتنا الحبيبة أيضا بالانتصار الكبيرالذي حققه الفارس السعودي عبدالله الشربتلي.

هذا ولندخل في العمق والعميق.. ولأوجهه للملايين من أجيال الزعيم الراشدة.. والنامية والمتنامية من الأجيال القادمة.. أن الضيف -وهذا من حقه- قد جاء وأتى يريد إقصائي في معقلي وموطني.. وإذا خذلنا زعيمنا ..سيعمل ذوب آهان الفارسي.. على افتراس الزعيم الأمجدِ.. في معقل الفهدِ.. ولكن هناك كلام آخر.. لسان حال جماهير الهلاليين يقول:

نحن الجماهير الزرقاء.. جماهير السماء.. جماهير الرعب الأزرق.. سنرعبهم ومعهم حكام السركال.. وما أدراك ما السركال.. ما كانوا على الخاطر ولا على البال.. والآن قد أعدوا العدة لسلب زعامتي.. فلن ينال من هلالي ولا هلاليتي.. بل أنا لزعيمي أفتدي.. وإذا أراد الضيف الإيراني هزيمتي.. فانتصاري بالله مؤزرِ.. والتأهل مقصدي.. وهو بإذن الله في يدي.. أنا في داري ومنزلي وملعبي وموطني.. في معقل أبي متعبِ.. بقوة الله ثم بحضوري ومؤازرتي.. سيكون تأهلي.. وكأس آسيا بإذن الله لي.. فلن ينالوا منك يا زعيم العشق الأبدي.. وزعيم أندية أمتي.

نحن الزعماء.. نحن القوة الأقوى بقوة الله.. نحن قوة الزعيم وعزوته.. فلا ولن نخذله.. قلناها ونقولها ورددناها ونرددها.. لن يهزم الزعيم بإذن الله ونحن هنا.. ستنفجر الحناجر وتلتهب الكفوف.. وتنتظم الصفوف.. وستكون ليلة رعب مجنونة.. ولن نصمت عن أخطاء حكام السركال.

نعم حان وقت دعم الجماهير الهادرة لتعلن سخطها ونقمتها على هذه العقبة.. التي تفصل الزعيم من زعامته.. عن حق من حقوقه.. بعزيمتكم ستكون بإذن الله تسعون دقيقة مجنونة.. لينبلج فجر جديد.. تسعون دقيقة ويصل الزعيم.. تسعون دقيقة متفجرة برعب تشجيع الجماهير.. جماهير الزعيم.. وزعماء الأجيال القادمة.. لتعطر معقل عاصمة أبو متعب.. درة الفهد -رحمه الله-.. وتعطر سماءك يا آسيا.. نعم سنهز فريق ذوب آهان.. بل سنهز عرش آسيا الكروي.. وستصاب القارة الصفراء بالذهول.. من القبس الأزرق الذي عاد ليصبغ وجه القارة وينظفه من السقم.

إن تشجيع الجماهير يوم بعد غد هو من يوقد جذوة حماس الأجيال.. وهو من يكون عونا بعد الله للأبطال.. نعم لن نهزم في معقلنا.. ولن نستسلم لأخطاء التحكيم.. سنتقبل بكل روح رياضية وحضارية القرارات التحكيمية المنصفة للفريقين.. نعم سنحترمها.. أما غير ذلك سنعلن خلال التسعين دقيقة سخطا قويا ومخيفا ومتتاليا ومتواليا عليها.. كما تفعل جماهير الأندية الكبرى حول العالم.. فما بالنا وهذا زعيم آسيا.. وزعيم القرن.. زعيم أندية مملكتنا الغالية.. في حاجتنا.. ليتأهل بإذن الله إلى النهائي.. فنحن من يعرف الطريق.. طريق البطولات والحسم والحواسم.. تلك المباريات التي إذا جد جدها.. فما لها غير زعيمها.

إن طريق النهائي.. تحتاج لإرادتكم.. لتفرضوا واقعا.. الزعماء فقط من يحدده.. من المدرجات المجنونة.. المدرجات الملتهبة.. المدرجات التي تغلي.. المدرجات التي تفرض سيادة الزعيم الزرقاء.. على القارة الصافرة.. مدرجات نصف الأرض.. المدرجات الزرقاء المرعبة.. هي من ستعلن بإذن الله انبلاج فجر جديد.. للكرة السعودية.. ولزعيمها الكبير.. بعون الجبار.. ستلتهمهم أمواج البحار.. ستكون كلمة المدرجات هي الفيصل.. فلن ولن تهدؤوا أو تهنوا لحظة واحدة مهما كانت النتيجة.. ولا تصمتوا على تضييع الوقت.. فقلد شاهدناهم بعد هدف الغفلة في أصفهان.. كيف تفننوا في تضييع الوقت.

هذا ولم أتطرق إلى الفريق أو الإدارة أو الحالة الفنية متعمدا.. فلها رجالها.. وأساطينها وأبطالها.. اللاعبون الأبطال.. لا لن أعلق عن القامة السمراء أسامة.. ولا عن ماجد الذي تحمل ملامحه وسامة العرب الأقحاح.. ولن أعرج عن سقراطيس الكرة السعودية الفريدي.. يقولون برود.. أقول هذه نوعية من اللاعبين لا تتكرر كثيرا ..آه منك يا جيرتس أينك عن ترسانة المهارات السعودية عبدالعزيز الدوسري.. أوه كم أعشق فن هذا اللاعب المبدع.. يطربني لعبة وينشيني.. ولن نتكلم عن الزوري والكوري والجنرال رادوي.. إنه مقاتل برتبة جنرال.. نعم لقد أحببناك أيها الجنرال المحارب.. لن أتطرق للاعبين إلا شذرا ولماما.. من ياسر ابن قحطان إلى ابن بادية مكة المكرمة طلق المحيا.. ومن الغنام إلى العابد.. ومن البرقان إلى الزئبق الأزرق ولي.. نذكرهم لمما ولماما.. فقد سألناك اللهم لهم العون والتوفيق.

نعم يا جماهيرنا.. بدعمكم سترتفع روح الحماس للاعبين حتى تعانق عنان السماء.. وإرادتكم القوية المتفجرة.. حتما ستدخل في أعماق اللاعبين فتزيدهم عزما وحماسا وقوة هائلة.. قوة مجنونة ترفض الهزيمة.. وترفض الخسارة بكل معانيها.. لا ثم لا للخسارة وألف لا.. الخسارة مرفوضة في ديدن الزعماء.. إذا اقتربت الكؤوس.. فالزعيم بإذن الله فارسها.. وسيظهر البطل ويبان.. بوضوح ومن غير تبيان.. وسينبلج بإذن الله فجر جديد.. لنادي الجميع.. هذا النادي الفريد ..جماهيره يوما عن يوم تزيد.. والإرادة الزرقاء في الحواسم والحسوم حديد في حديد .. ليس للتأهل الآسيوي فقط.. بل لما هو أبعد بعيد.. بإذن الله .

ومع كل ذلك سنحترم ضيافتكم يا ذوب آهان أصفهان.. نحن عرب نحترم الضيف.. ونحن حضاريون.. نحترم النظام في الدخول والخروج وفي الطريق.. وإنما في المدرجات فهي تواصل وتناغم وصلة معشوق وعشيق.. وبالله التوفيق والسداد.

نبضة:

اصبر على كيد الحسود

فإن صبرك قاتله

فالنار تأكل بعضها

إن لم تجد ما تأكله

 

من القلب
أجيك.. يسلم راسك.. وشلون ما أجيك!!
صالح رضا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة