Monday  18/10/2010 Issue 13899

الأثنين 10 ذو القعدة 1431  العدد  13899

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

زراعة غضروف ناجحة للاعب خليجي بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان عملية زراعة غضروف للاعب رياضي خليجي كان يعاني من آلام لسنوات عدة نتيجة عدم ثبات الركبة خاصة مع الجري لمسافات طويلة مما أدى إلى تقرح بمفصل الركبة بلغ حجمه 1 سم و0.7 سم. وقد أجرى العملية أ.د. سالم الزهراني استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية بالمستشفى والذي قال إن هذا النوع من العمليات يعد معقداً جداً وهو عبارة عن زراعة غضروف داخل موقع الإصابة. وأضاف أنه تم عمل عدد من عمليات الزراعة للغضروف والعظم وجميعها ولله الحمد ناجحة وتم فيها استخدام أجهزة متطورة جداً تساعد في نجاح هذه العمليات، كما أكد أن هذا النوع من العمليات لا يمكن أيضاً إجراءها إلا في مستشفيات متخصصة ومكتملة التجهيزات مثل هذا المستشفى.

وأضاف د. الزهراني أنه سبق وأن تم إجراء مثل هذه العملية لعدد من اللاعبين من السعودية ومن دول مجلس التعاون مثل الكابتن إبراهيم الحربي لاعب كرة الطائرة بنادي الهلال والذي يمارس حياته الآن بشكل ممتاز وغيره أيضاً من اللاعبين.

واختتم د. الزهراني حديثه قائلاً إنه بنجاح هذه العمليات نؤكد ولله الحمد أننا أصبحنا رواداً في إجرائها بالشرق الأوسط نظراً لصعوبتها ولارتفاع كلفة تجهيزات المستشفى التي تجرى فيه إضافة إلى وصولنا لرقم يصعب تحقيقه وفي فترة وجيزة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة