Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصر تنفي وجود مخطط لقمع المعارضة قبل الانتخابات المقبلة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

نفى الحزب الوطني الحاكم في مصر عن وجود مخطط يقوده الحزب وحكومته لتشديد القيود على المعارضة والحركات الاحتجاجية وقمع الأصوات المناوئة بهدف تمهيد الطريق للانتخابات الرئاسية القادمة، كما نفى الحزب ما تردد عن تدخله لإقالة رئيس تحرير جريدة الدستور إبراهيم عيسى أو إيقاف برنامج «القاهرة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وأكد مدير الموقع الرسمي للحزب على شبكة الإنترنت يوسف ورداني أن الحزب لم يتدخل في الانتقادات التي توجه للحكومة على الإنترنت، وكذلك الإضرابات والوقفات الاحتجاجية التي دعت إليها الأحزاب والقوى السياسية التي تم تنظيمها بسلام ودون تدخل من أي طرف رغم تجاوزها الشديد حتى في حق رئيس الجمهورية.

وأرجع ورداني توقف برنامج القاهرة اليوم وأزمة صحيفة الدستور للأسس الجديدة التي تتشكل في عالم الصحافة والإعلام، والتي أكد أنها أسس مضمونها أن قواعد اللعبة قد تغيرت وأن صاحب رأس المال أصبح له دور أكبر يجب تحديده بدقة حفاظاً على الحقوق المتبادلة بينه وبين جمهور الصحفيين.

وأشار إلى أن الربط بين هذه القضايا وما تشهده البلاد من انتخابات تشريعية العام الحالي ورئاسية العام القادم لا ينبغي أن يغل يد الدولة عن وضع القواعد المنظمة لعمل كافة وسائل الإعلام بما يتيح قيامها بدورها المنشود لخدمة المصالح العليا للبلاد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة