Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هجمات جوية للناتو تسقط 10 مسلحين من طالبان شمال البلاد
مقتل 11 أفغانيّاً بينهم ثلاثة مدنيين في أعمال عنف بأنحاء متفرقة من أفغانستان

رجوع

 

كابول - وكالات

قتل 11 أفغانياً، هم ثلاثة مدنيين ثمانية حراس في شركة أمنية خاصة، في أعمال عنف وقعت في جنوب البلاد وغربها، حسبما ذكرت السلطات المحلية الأفغانية. وقال الناطق باسم حاكم الولاية داود أحمدي لوكالة فرانس برس إن مقاتلين هاجموا قبيل الفجر نقطة مراقبة على طريق بولاية هلمند معقل طالبان جنوب البلاد.

وأوضح أحمدي أن ثمانية حراس أفغان يعملون لحساب شركة أمنية خاصة قتلوا وجرح اثنان آخران في الهجوم الذي وقع في منطقة نهر سراج، مضيفاً أن أحد عناصر طالبان قد قتل أيضاً. وبعد ساعات قتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية أشخاص آخرين بينهم شرطي في انفجار عبوة يدوية الصنع قرب مركز شرطة في هراة (غرب أفغانستان), حسبما ذكر المتحدث باسم الولاية نقيب الله أروين. من جهة أخرى شنت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) هجمات جوية في منطقة داهانيه غوري في إقليم باغلان شمال أفغانستان يوم الأحد, مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة من مسلحي طالبان، حسبما ذكر الحلف أمس الاثنين. وقال الحلف في بيان «تردد أن الهجمات أدت لمقتل أكثر من عشرة متمردين بحوزتهم قنابل آر بي جي وأسلحة آلية ولكن القوات الأفغانية وقوات التحالف لم تتمكن من إجراء التقييم على الأرض».

وأشار الناتو إلى أن قائد طالباني بالمنطقة كان الهدف الرئيسي للهجمات الجوية. إلى ذلك قالت القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان (إيساف) إن معتقل احتجزه جنود من القوة يوم السبت عثر عليه ميتاً في زنزانته بإقليم قندهار, وإن هناك تحقيقاً جارياً في الأمر. ولم تكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة