Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البلاط المغربي أبلغ بيريز: مسألة الاستيطان أفشلت الزيارة
العاهل المغربي يرفض لقاء الرئيس الإسرائيلي

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة

ذكرت مصادر إسرائيلية أن الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز ألغى زيارته التي كانت مقررة للمغرب نهاية الشهر الحالي بعد أن أبلغه البلاط المغربي رفض الملك المغربي محمد السادس مقابلته ما لم يوجد حلا لمسألة البناء في المستوطنات..

وذكرت ذات المصادر أن الرئيس الإسرائيلي قرر إلغاء زيارته للمغرب لحضور مؤتمر اقتصادي دولي سيعقد في مراكش، وبحسب التلفزيون الإسرائيلي فإن سبب إلغاء زيارة بيريز، هو رفض الملك المغربي لقاءه على هامش المؤتمر بسبب الجمود في عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية..

وأفادت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مساء الأحد أن الملك المغربي محمد السادس طلب من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ألا يلبي في الوقت الراهن الدعوة التي كان قد وجهها إليه لزيارة المغرب..

وحسبما ذكره التلفزيون الإسرائيلي فإن الملك المغربي أكد للرئيس الإسرائيلي أنه” ضيف مرحب به في المغرب” إلا أن الفترة الحالية غير مواتية للقيام بهذه الزيارة ما لم يوجد حلا لمسألة البناء في المستوطنات..

وكان من المقرر أن يزور الرئيس الإسرائيلي مدينة الرباط بعد حوالي 10 أيام للقاء الملك محمد السادس وعدد من كبار المسئولين المغاربة والمشاركة في مؤتمر اقتصادي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة