Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مستوطنون يغرقون مزارع فلسطينية بالمياه العادمة
الاحتلال يعتقل نائبا حمساوياً وصحافياً في الخليل

رجوع

 

القدس - الخليل - بلال أبو دقة

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة حماس د. حاتم قفيشة، والصحافي رائد الشريف والذي يعمل في إذاعة منبر الحرية، بعد مداهمة منزليهما في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوة من جنود الاحتلال داهمت منزل النائب قفيشة في منطقة واد الهرية وعبثت بمحتويات المنزل قبل اعتقاله، كما داهمت منزل الصحافي الشريف في المدينة وقامت باعتقاله، ونقل الاثنان لجهة غير معلومة للتحقيق.

يأتي ذلك بعد ساعات من إغراق مستوطنين صهاينة من مستوطنة عتصيون المقامة على أراضي مواطنين فلسطينيين من - بلدة بيت أمر - بمدينة الخليل، الأحد، مزارع مواطنين فلسطينيين هناك بمياه عادمة..وبحسب المصادر المحلية “ فتح المستوطنين برك الصرف الصحي التابعة للمستوطنة ليلا على أراضي مواطنين مزروعة بالعنب في منطقة - واد شخيت - شمال البلدة، وأغرقوا عشرات الدونمات المزروعة بالعنب.. وقد حاول عشرات من المتضامنين الأجانب ومشروع التضامن الفلسطيني للمكان برفقة جرافة محاولين إنقاذ المزروعات.. وأشارت المصادر إلى أن هذا العمل تكرر في الآونة الأخيرة وكبد المزارعين خسائر فادحة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة