Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال افتتاحه الملتقى الأول للأعمال والاستثمار بالمجمعة.. الأمير عبدالرحمن بن عبدالله:
لجنة تطوير المحافظة حظيت بدعم وتشجيع من سمو الأمير سلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

المجمعة - فهد الفهد وصالح الدهش / تصوير- أحمد الموسى :

أكد محافظ المجمعة صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبدالله بن فيصل، أن لجنة التطوير بالمحافظة، لديها الكثير من التطلعات تلبية لطموح أبناء المحافظة من المستثمرين والشباب الراغبين في العمل، موضحاً أنها حظيت بدعم ومباركة وتشجيع من سمو أمير منطقة الرياض، الأمير سلمان بن عبد العزيز، واصفاً إياها بالوعاء الأمثل لمشاركة القطاع الخاص والقطاع العام، بما يحقق تطلعات أبناء المنطقة، ورؤية الدولة نحو مجتمع أكثر إنتاجية وأكثر رقياً. وأضاف: «إن الأهداف التي نأمل تحقيقها يأتي في مقدمتها توفير فرص عمل لشباب المحافظة ومصادر للدخل الكريم لذوي الدخول المحدودة وقنوات للباذلين، وفق أولويات مناسبة وخيارات استثمارية، ونهوض بمستوى الخدمات الخاصة والعامة»، وقال: «لا شك أن الحراك في هذه الأمور دافع كبير للعجلة الاقتصادية، وهذا سيعود بالنفع على المستثمر، وعلى الشريحة الأكثر استهدافاً في المجتمع والمتمثلة في القوة العاملة الوطنية».

جاء ذلك خلال افتتاحه الملتقى الأول للأعمال والاستثمار بمحافظة المجمعة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر المحافظة، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال من أبناء المحافظة، يتقدمهم معالي الشيخ عبد الرحمن أبو حيمد، والشيخ عبدالعزيز الشويعر، والشيخ مطلق المطلق، والمهندس محمد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري، والشيخ حمد الدريس، والشيخ سعد المعجل، والشيخ عبد العزيز حمد الراشد، ووكيل محافظة المجمعة الأستاذ محمد الخرصان، وغيرهم من رجال الأعمال من أبناء المحافظة، ومديري الإدارات الحكومية، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظه المجمعة الأستاذ فهد محمد الربيعة. وأشاد محافظ المجمعة بالحضور، قائلاً: «استجابتكم وحضوركم اليوم مؤشر كبير على رغبتكم الصادقة في المشاركة، لكل ما من شأنه نفع الوطن والمواطن».

وطرح الشيخ مطلق المطلق فكرة إنشاء جمعية سدير للإسكان التعاوني، وذلك لتغطية كافة احتياجات أبناء المحافظة من السكن، بما يتواكب مع اللائحة التنفيذية للجمعيات التعاونية، وقد أيد الجميع هذه الفكرة وأيدوا أن تكون الجمعية متعددة الأغراض.

من جانبه استعرض رئيس البلدية المهندس بدر الحمدان التخطيط المستقبلي الاستراتيجي الإقليمي لمحافظة المجمعة، وقال إن المحافظة «تصنف ضمن خمسة مراكز حضارية بمنطقة الرياض، وإننا في المحافظة نهدف إلى إعادة الهجرة إلى المحافظة، كما أن لدى البلدية توجه نمو عمراني كبير حيث ستتركز التنمية من الجهة الجنوبية، بحكم وجود المدينة الصناعية»، كما تحدث عن معوقات التنمية في المحافظة والتي من أهمها «الأنظمة الموجودة لدى البلديات»، وأشار إلى أن المحافظة «تحتل مركزا استراتيجيا، وهي منطقة جذب أساسية للاستثمارات المحلية والأجنبية»، واقترح بعض المشاريع التي من أهمها الفنادق والمشاريع الإسكانية والمدن الترفيهية والمراكز الطبية والصالات والمراكز الرياضية للشباب وتطوير المخططات العمرانية وغيرها من المشاريع.

واقترح الشيخ سعد إبراهيم المعجل إيصال الغاز إلى مدينة سدير الصناعية ومدها بالمياه المكررة، مع تحويل المناطق الزراعية التي لم تستثمر إلى مناطق صناعية واستثمارية وتجارية. وتحدث الشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر وقال: «إن واجبنا كرجال أعمال وأمام حماس سمو المحافظ أن نخطو خطوات جريئة ونضحي من أجل المحافظة، ونسعى إلى تقدمها، وأن لا نضع كرجال أعمال الربح والخسارة هدفاً لنا في الاستثمار فيها، وإنما خدمة المحافظة وأبنائها، ويجب أن يكون هناك إغراءات واستثناءات تجلب المستثمر في المحافظة». فيما اقترح الشيخ عبدالعزيز بن حمد الراشد إنشاء معاهد لوكالات السيارات، وقال إنه سبق أن طرحت هذه الفكرة على وزير العمل السابق الدكتور غازي القصيبي رحمه الله، ثم قدم الشيخ محمد عبدالمحسن الجماز فكرة طرح شوارع يسمح فيها إنشاء مباني متعددة الأدوار، وقال إن لديهم في لجنة التنمية المحلية في حرمه فكرة إنشاء مركز ترفيهي وفندق وطلب من البلدية تسهيل حصولهم على أراض لترى هذه المشاريع النور. ثم قال عبدالرحمن أبو حيمد: «إنني أقترح تلمس احتياجات المدن الصغيرة في المحافظة من المشاريع، حتى لا نقع في المشكلة القائمة بالمملكة، وهي التركيز على المدن الكبيرة»، ورد المحافظ قائلاً: «إن التجمعات السكنية هي التي تفرض نفسها وكل مدينة لها خصائصها، وتركيزنا على المجمعة كونها عاصمة المحافظة وتتوفر فيها المقومات للاستثمار». ثم تداخل الدكتور إسلام بن حمد اليحيى معرباً عن شكره لسمو المحافظ على هذا اللقاء ومتمنياً استمراره، وأشار إلى ضرورة إنشاء المشاريع الجديدة ومن ضمنها قطاع السياحة. ثم تداخل سعد الهديب فتمنى أن تشكل لجنة للأهالي على مستوى المحافظة وتشارك في صنع القرار.

من جانبه تمنى أحمد عبدالكريم العريج تطوير الأنظمة في البلديات ودعا الجميع بالمشاركة والاستثمار وأن تتعاون البلدية في المشاريع. كما اقترح شلهوب الشلهوب وجود مركز تلفزيوني بالمحافظة لتغطية نشاطاتها. أما فهد محمد الربيعة فعبر عن شكره الجزيل للأمير سلمان لرعاية هذا الملتقى، والشكر لمحافظ المجمعة على إقامة هذا اللقاء. واختتمت المداخلات بمداخلة إبراهيم بن أحمد العمر الذي قال إن هذا الاجتماع كان حلماً منذ سنوات عديدة أن يلتقي هذا الجمع، والآن تحقق، وقدم شكره لرجال الأعمال على التفاعل، وتمنى أن يتحول مجتمعنا إلى مجتمع صناعي، ونحن نحتاج إلى تهيئة هذا المجتمع من أجل هؤلاء الذين سيعملون بهذه المدينة الصناعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة