Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

(اليمني للسيارات) تدشن سوبارو أمبريزا سيدان STI الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور حشد من الإعلاميين وعشاق السيارات الرياضية وسباقات الراليات، أطلقت شركة اليمني للسيارات الوكيل الحصري لسيارات سوبارو اليابانية بالمملكة أسطورة السباقات والسيارة المتربعة على عرش بطولات العالم للراليات، سيارة سوبارو أمبريزا سيدان STI الرياضية موديل 2011.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات وعرض مرئي يشرح مواصفات السيارة الجديدة ويبرز التقنيات العالية المتوفرة في السيارة، وأثبت الطراز الجديد السيدان من سوبارو أمبريزا أداء عال جداً يفوق التوقعات بفضل محركها الجديد التيربو تشارجر بسعة 2500 سي سي والذي يولد قوة 300 حصان. وقد تمت تجربة السيارة في حلبة نوربرقنق بألمانيا، وقد أظهرت السيارة أداء عاليا جداً يجمع بين قوة المحرك والثبات في المنعطفات. وقد حققت رقماً قياسياً جديداً قدره 7:55:00 وذلك أقل بأربع ثوان عن الموديل السابق.

ومن الإضافات التي طورتها سوبارو على أمبريزا STI موديل 2011 مفهوم التحكم الديناميكي بالشاسيه (DC3) ، وذلك بجعل جميع الأنظمة تعمل معاً لإيجاد توجيه دقيق واستجابة سريعة وانعطاف ديناميكي. كما أنها جهزت أيضاً بنظام تعليق حديث أعيد تصميمه بطريقة بارعة لضمان أكبر قدر ممكن من الاتصال بين السائق والسيارة. هذا بالإضافة إلى تصميم السيارة الرياضي والخلوص الأرضي القصير يمنحها استقرارا عالياً وقدرة ممتازة على المناورة. إن التصميم الحديث السيدان المجهز بجناح خلفي كبير لصد الهواء، يحقق أقصى قدر ممكن من الاستقرار في السرعات العالية.

إن موثوقية سوبارو أمبريزا STI تنبع من اكتسابها الشهرة العالمية في جميع مضامير العالم للسيارات وسباقات الرالي العالمية والمتربعة على عرشها على مدى 20 سنة من الخبرة والتميز في سباق السيارات العالمية (WRC). تعطي سوبارو أمبريزا سيدان STI موديل 2011 مزيدا من الثقة المتناهية في القيادة، ومزيدا من الاستقرار، ومزيدا من الأنظمة والتقنيات التي يؤازر بعضها بعضا لكي تمنحك الطمأنينة التي تحتاجها للقيادة الرياضية المثالية.

وقامت شركة سوبارو خلال السنتين الماضيتين بالعديد من التجارب والتعديلات في محركات التيربو وذلك لضمان ملاءمتها للأجواء في منطقة الخليج والسعودية، ومن أجل ذلك قام وفد مؤلف من عشرة مهندسين من الشركة الأم سوبارو بزيارة المملكة العربية السعودية وذلك خلال فصل الصيف ومكثوا عدة أيام ورافق المهندسين مسؤولون من شركة اليمني للسيارات وقام المهندسون بعدة تجارب في عدة مواقع مختلفة من المملكة لمحرك السوبارو أمبريزا STI تيربو وتمت إضافة 40 حساساً لهذه السيارة وذلك للعديد من المهام من ضمنها قياس درجات الحرارة ومقياس أداء المحرك وفعاليته.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة