Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ضمن فعاليات معرض جيتكس
إطلاق بوابة حكومة الإمارات الإلكترونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشّن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أمس الأول بوابة حكومة الإمارات الإلكترونية التي تمثّل تفعيلاً لبرنامج الحكومة الإلكترونية الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتويجاً للنجاحات في مسيرة التحول الإلكتروني على مستوى الدولة.

وتعد البوابة بمثابة الحضور الرسمي المعتمد لحكومة الإمارات على شبكة المعلومات «الإنترنت»، والقناة التي توفر خدمات الحكومة لجمهور المتعاملين من أفراد وأعمال، وكذلك لزوار الدولة.

وقال الشاعر: «من دواعي فخرنا واعتزازنا أننا والإخوة في هيئة تنظيم الاتصالات مكلفون بمهمة السهر على تطبيق إستراتيجية الحكومة الإلكترونية على مستوى دولة الإمارات، ونحن عازمون على أن نعمل بروح الفريق الواحد، على أن نكون عند حسن ظن القيادة الرشيدة بنا، ونأمل أن نصل بهذا المشروع الوطني إلى مستوى الحكومة المترابطة الذي يليق بريادة دولة الإمارات وسمعتها المشهودة في التحول الإلكتروني».

وأضاف: «إن تفعيل البوابة الإلكترونية لدولة الإمارات ينسجم مع الرسالة التي تسعى إستراتيجية حكومة الإمارات 2011-2013 إلى تحقيقها، والتي تنص على إقامة حكومة مسؤولة وفعَّالة، تتسم بالمرونة والإبداع، وتتطلع إلى المستقبل».

وتنطلق البوابة الإلكترونية الموحَّدة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة باستخدام اسم النطاق العربي «حكومة. إمارات»، وذلك في تأكيد من حكومة الدولة على أن يتواكب التحول الإلكتروني مع الحفاظ على الهوية والثقافة الوطنيتين من جهة، وعلى الوصول إلى أوسع شريحة من المستخدمين في الدولة من جهة أخرى.

وسلّط الشاعر الضوء على الخصائص المميزة للبوابة الإلكترونية، والتي ستساعد في رفع مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في تقارير التنافسية العالمية، لاسيما مستوى الجاهزية الإلكترونية. وكانت الإمارات تراجعت 17 مركزاً في تقرير الجاهزية الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة في مطلع عام 2010، ومن أهم أسباب ذلك التراجع عدم وجود بوابة إلكترونية مفعّلة تمثل الحكومة الاتحادية في الدولة.

وتعد البوابة الإلكترونية بمثابة الموقع الرسمي الوحيد الذي يجمع خدمات الحكومة المحلية والاتحادية معاً، وذلك في تجسيد عملي لشعار «متحدون» الذي تنص عليه المرتكزات الأربعة ل»رؤية الإمارات 2021» ومنها مبدأ متحدون في المعرفة.

وتتسم البوابة بالتوظيف المكثف لقنوات التفاعل مع الجمهور بغرض تحقيق المشاركة المجتمعية التي تؤدي دوراً مهماً في تحسين خدمات الحكومة ومساعدة متخذ القرار في معرفة آراء المتعاملين وتفضيلاتهم.

ويتجلى ذلك في تمكين زوار البوابة من المشاركة في استطلاعات الرأي، واستخدام خاصية «قيّم باللؤلؤ» التي تمكّن المتعامل من تقديم رأيه بالمرافق والسياسات الحكومية المطروحة أو المقترحة. كما يستطيع المتعاملون تقييم كل خدمة على حدة لمساعدة الجهة الموفرة للخدمة على تحسين أدائها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة