Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أقر تطبيق معيار معامل مسطح البناء
بلدي الخرج يحدد عدد أدوار المباني في مناطق وطرق وشوارع المحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - مسفر القحطاني

أقر المجلس البلدي بالخرج حدوداً وسط المدينة، وهي: من الشمال طريق الملك عبدالله «طريق ثمامة بن أثال سابقاً» حتى التقائه بطريق الملك سعود، وطريق الملك فهد جنوباً، ومن الشرق شارع (17) «طريق الملك عبدالله سابقاً»، وطريق الملك خالد غرباً. على أن يكون فيه البناء خمسة أدوار لوسط مدينة الخرج، أما باقي المناطق والأحياء السكنية بمدينة الخرج فحددت بدورين فقط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد الرفدي كما أقر المجلس ستة أدوار لجميع المحاور الرئيسة في المدينة باستثناء طريق الملك عبدالله «ثمامة بن أثال سابقاً» (من بداية دوار السهباء شرقاً إلى دوار شركة الاتصالات غرباً) فقد حدد المجلس له ثمانية أدوار.

بعد الاتفاق على أن تكون المحاور الرئيسة لمدينة الخرج هي: طريق الملك عبدالعزيز، وطريق الملك فهد، طريق الملك عبدالله « ثمامة بن أثال سابقاً»، طريق الملك سعود، الطريق الدائري لمدينة الخرج، الطريق المقترح بعرض 60م غرب مدينة الخرج المتفرع من مخرج (5) على طريق (الرياض-الخرج) السريع بداية من امتداد طريق الملك سعود عند حي المروة حتى الطريق الدائري المار جنوب المؤسسة العامة للصناعات الحربية.

فيما أقر امجلس أن يكون البناء أربعة أدوار لجميع المحاور الثانوية في المدينة باستثناء طريق عمر بن عبدالعزيز، فقد حدد المجلس له خمسة أدوار بعد الاتفاق على أن تكون المحاور الثانوية لمدينة الخرج هي: طريق عمر بن عبدالعزيز، طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز، طريق ابن سينا وامتداده المقترح حتى تقاطع فرزان شمالاً، والطريق الدائري المار جنوب المؤسسة العامة للصناعات الحربية جنوباً، والطريق المقترح بعرض 40 متراً «شرق مدينة الخرج بدايةً من طريق الملك فهد قرب دوار السهباء حتى مخطط الفارس شرقاً»، وطريق الملك عبدالله.

وحد المجلس ثلاثة أدوار في الشوارع التجارية الفرعية والتي يتراوح عرضها من 30 متراً فما فوق

كما أقر المجلس تطبيق معيار معامل مسطح البناء (إجمالي أدوار المبنى مقسوما على إجمالي مساحة الأرض) لزيادة أدوار المباني بمركز المدينة الرئيسي ومراكز الخدمات والأنشطة الثانوية والفرعية، وكذلك بمحاور الأنشطة الرئيسة والفرعية، وذلك على قطع الأراضي ذات المساحات الكبيرة (2000م2 فأكثر) وكذلك بمناطق المشروعات المتميزة التي توافق عليها البلدية والتي تصل مساحتها إلى (5000م2 فأكثر).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة