Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تلقت 1000 فكرة
موهبة ترشح 5 أفكار للحصول على براءة اختراع

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

اجتازت خمس أفكار من خدمة «تخيل»، إحدى خدمات مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، الفحص المبدئي في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والذي يؤهلها للحصول على شهادة براءة اختراع، حيث استوفت الأفكار الخمسة الشروط اللازمة، من حيث الجدية والأصالة والابتكار.

وخضعت الأفكار الخمسة إلى تقييم من قبل 14 مقيما مختصا، من عدد من المؤسسات التعليمية السعودية، حيث يقومون باستقبال الأفكار التي تمتاز بالأصالة والابتكارية، وتقييمها، وتطويرها إن استدعى الأمر، ومن ثم توجيهها إلى جهات الرعاية المناسبة، وقد بلغ عدد الأفكار المسجَّلة في الخدمة، منذ انطلاقتها عام 2008 وحتى الآن، ما يفوق الألف فكرة.

وأبانت «موهبة»، أن المؤسسة تعتزم دعوة أصحاب الأفكار الخمسة للمشاركة في المسابقات والمعارض التي تنفذها «موهبة» محلياً ودولياً.

الجدير بالذكر أن خدمة «تخيل» تستقبل الأفكار من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة موهبة www.mawhiba.org.sa، وتعمد إلى طرح بعض المشكلات، وتشجيع أصحاب الأفكار على وضع حلول لها، ليتم تقويمها من خلال نخبة من أساتذة الجامعات والمختصين في المجالات العلمية المحددة، وتقديم النصائح والإرشادات لأصحاب الأفكار المتميزة لتطويرها.

يشار أن فريق الخدمة يعتزم دعوة أصحاب الأفكار الخمس المرشحة إلى المشاركة في المسابقات والمعارض التي تنفذها «موهبة» محلياً ودولياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة