Tuesday  19/10/2010 Issue 13900

الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431  العدد  13900

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما تم تعليق الرحلات بين الرياض والدمام
عربات قطار تدهس خمسة عمال صيانة وتحولهم إلى أشلاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة -الدمام - عبد الرحمن السريع- سلمان الشثري

لقي فجر أمس خمسة من عمالة صيانة سكة الحديد مصرعهم بعد تحرك خمس عربات محملة (بحص) من مكانها بدون سائق لمسافة ثمانية كيلو لتواجه عمال الصيانة وتحويلهم إلى أشلاء.

وتعود تفاصيل الحادث إلى أنه في تمام الساعة الرابعة من فجر أمس الاثنين تحركت خمس عربات من داخل محطة سكة الحديد وسارت لوحدها بدون سائق لمسافة ثمانية كيلوات ونظرا لوجود عمالة صيانة سكة الحديد في هذا الوقت فقد فاجأتهم العربات وحولتهم إلى قطع صغيرة. وتواجدت فرق الدفاع المدني والمرور وسيارات نقل الموتى التابعة للبلدية للموقع عند الساعة السابعة صباحاً.

الجزيرة التي تواجدت في موقع الحادث وجهت سؤالاً لفرق الإنقاذ عن سبب تأخرهم فأفادوا أنهم دائماً ما يواجهون صعوبة للوصول لحوادث القطار لحظة وقوعها لعدم وجود طريق موازي للسكة الحديد لتسهيل مهمتهم في الإنقاذ وتقديم المساعدة للمصابين وسرعة نقلهم وإخلائهم من الموقع.

من جهة أخرى علقت اليوم الاثنين كافة الرحلات المتجهة من الرياض إلى الدمام والعكس بسبب التلفيات التي سببها الحادث والتي قد تعيق حركة الرحلات.

إلى ذلك وجه الرئيس العام المهندس عبدالعزيز الحقيل بإجراء تحقيق عاجل للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث الأليم وإعداد تقرير شامل يتم رفعه خلال مدة لا تتجاوز أسبوع من تاريخه، مؤكداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة تشغيل القطارات والمسافرين ووضع ضوابط نظامية رادعة بحق من يثبت تقصيره في أداء مهام عمله.

وقدم الحقيل تعازيه الحارة لأسر الضحايا من عمال الشركة، كما قدم اعتذاره لعملاء الشركة للإرباك الذي تعرضوا له بسبب إلغاء هذه الرحلات ووعد بالعمل على سرعة فتح الخط أمام الرحلات القادمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة