Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المتمردون يمنعون تحويل الأموال عبر الهاتف
مصرع 12 مقاتلاً في معارك في وسط الصومال

رجوع

 

مقديشو - ا ف ب :

لقي 12 مقاتلاً على الأقل مصرعهم الاثنين في معارك بين متمردي حركة «الشباب المجاهدين» المتطرفة والقوات الموالية للحكومة الصومالية في مدينة بلدوين في وسط الصومال، حسبما أفادت مصادر متطابقة أمس الثلاثاء. واندلعت هذه المعارك، الأعنف منذ أسابيع عدة، صباح الاثنين في منطقة جبلية قريبة من مدينة بلدوين شمال مقديشو.

وقال ظاهر عبد الله القيادي في القوات الموالية للحكومة الصومالية في المنطقة «لقد هاجمنا العدو هذا الصباح وهزمناه، لقد سيطرنا على العديد من مواقعهم».

وأضاف أن «أكثر من عشرة أشخاص قتلوا في المعارك، غالبيتهم في صفوف حركة الشباب». وقال أحد أعيان المدينة ويدعى علي معلم سالم إن «معارك عنيفة اندلعت فجراً ودامت حتى الليل. كل المتحاربين منيوا بخسائر فادحة. هناك شهود عيان في المنطقة أفادوا عن سقوط 12 قتيلاً جميعهم من المقاتلين». إلى ذلك منع المتمردون الصوماليون عمليات تحويل الأموال عن طريق الهاتف المحمول في جميع الأراضي التي يسيطرون عليها في الصومال، حسبما جاء في بيان رسمي لحركة الشباب.وجاء في البيان «بعد أن تأكدت المخاطر حيال تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، قرر المكتب السياسي للمجاهدين الشباب إلغاء هذه الخدمة في الصومال (...)».

وأوضح البيان «ننتظر من شركات الهاتف المحمول أن تطبق هذا المنع» خلال مهلة ثلاثة أشهر.





 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة