Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صنعاء تتهم مواطنين بالتعاون مع عناصر التنظيم
القاعدة تخوض حرب عصابات في مدينتي لودر ومودية بجنوب اليمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - (أ ف ب) :

أعلنت مصادر أمنية الثلاثاء أن عناصر تنظيم القاعدة يخوضون حرب عصابات مستمرة مع القوات الحكومية في شوارع مدينتي لودر ومودية بمحافظة أبين الجنوبية، وقد أُصيب ثلاثة جنود بجروح في هجوم شنه التنظيم مساء الاثنين على ناقلة عسكرية.

وقال مصدر أمني إن «ثلاثة جنود أصيبوا بجروح مساء الاثنين في هجوم شنه مسلحون يعتقد بأنهم من عناصر القاعدة، استهدف ناقلة عسكرية كان على متنها صهريج ماء وكانت في طريقها إلى منطقة الحضن غرب لودر».

وقال المصدر إن الناقلة احترقت بالكامل بعد أن أصابتها قذائف «آر بي جي».

وتستمر المواجهات في أبين، ولا سيما في مدينتي لودر ومودية، منذ الخميس مع عناصر تنظيم القاعدة، وقد استخدم الطيران اليمني لتنفيذ ضربات استهدفت مواقع للتنظيم في الجبال المحيطة بالمدينتين، كما أرسل الجيش تعزيزات جديدة إلى الهضاب المطلة على المدينة، بحسب مصادر أمنية.

إلى ذلك، قال مسؤول أمني ميداني إن «عناصر القاعدة يتواجدون في مناطق متفرقة في المديريتين (مودية ولودر) ويستخدمون أسلوب الكر والفر ويتسللون ليلاً من الجبال إلى المدينة ويشنون هجمات متفرقة على مواقع عسكرية من داخل أزقة وشوارع المدينة وبشكل عشوائي».

من جانبه قال نائب مدير أمن مودية محمد الخضر: «إننا نخوض معارك مع القاعدة أشبه بحرب عصابات في الشوارع والأزقة... حتى اليوم لم نحسم المعركة بعد في المدينة ونواجه صعوبة بذلك لأن معظم العناصر المسلحة من سكان المدينة». وأعرب الخضر الذي أشار إلى توافد مقاتلين من محافظة شبوة القريبة والتي تُعد من معاقل القاعدة إلى لودر ومودية، عن «الأسف الشديد» لأن «هناك مواطنين متعاونين مع القاعدة في مودية وهؤلاء صاروا فعالين مع المتطرفين بحجة أن لديهم مواقف سياسية تجاه الحكومة وهذا مثَّل لنا عائقاً آخر».

من جانبه ذكر مصدر محلي في لودر أن عناصر القاعدة أطلقوا سبع قذائف مساء الاثنين من وسط مدينة لودر على موقع عسكري يقع شمال المدينة بادلهم إطلاق النار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة