Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محاكمة شخصين في برلين لدعمهم إرهابيين الشهر المقبل
ألمانيا تتهم ثمانية أشخاص بمساعدة تنظيم القاعدة

رجوع

 

برلين - رويترز

اتهمت ألمانيا أمس سبعة رجال وامرأة بنشر دعاية لتأييد تنظيم القاعدة من خلال نشر مواد على الانترنت خلال الفترة بين أغسطس آب 2006 ومارس آذار 2008 والانتماء لمنظمة إجرامية.

وقال مكتب المدعي الاتحادي في كارلسروهه: إن سبعة من المشتبه بهم ألمان تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً وأن بينهم امرأة عمرها 23 عاماً. والمشتبه به الثامن تركي عمره 17 عاما. ويعيش جميع المشتبه بهم في ألمانيا حيث تم التخطيط لهجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام: إن الثمانية تورطوا في أنشطة على الانترنت تنتشر في كثير من أنحاء ألمانيا.

ومن جانب آخر تنتظر برلين محاكمة شخصين أمام إحدى المحاكم بتهمة دعم منظمات إرهابية بدءا من الخامس من الشهر المقبل.

ويوجه الادعاء العام الألماني إلى المتهمين وهما رجل (21 عاماً) وامرأة (29 عاماً) تهمة تقديم الدعم ل»اتحاد الجهاد الإسلامي وجماعة مجاهدي طالبان الألمان وتنظيم القاعدة».

الجدير بالذكر أن دوائر قضائية أشارت إلى أن المرأة المتهمة هي زوجة أحد أعضاء ما يعرف ب»خلية زاورلاند» الذي حكم عليه في آذار-مارس الماضي من محكمة دوسلدورف بالسجن لمدة 12 عاما بتهمة التخطيط لشن هجمات على مدن ألمانية. ويغيب عن المحاكمة متهم ثالث (31 عاماً) كان ألقي عليه القبض في آب-أغسطس الماضي في تركيا وتنتظر السلطات الألمانية تسلمه من قبل السلطات التركية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة