Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نجاة الممثل الخاص للأمم المتحدة من محاولة اغتيال في العراق

رجوع

 

بغداد - النجف - وكالات

خرج الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق اد ملكيرت سالما أمس الثلاثاء من اعتداء بالقنبلة استهدف موكبه لدى توجهه إلى مطار النجف جنوب بغداد، ولكنه لم يصب بسوء على ما أفادت الشرطة.

وقال مسؤولون في الشرطة العراقية: إن القنبلة ألحقت أضرارا بالسيارة قبل الأخيرة في القافلة أثناء مغادرتها مدينة النجف التي تبعد 160 كيلومترا جنوبي بغداد. وأدى الانفجار إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة.

وكان الموكب استهدف عند الساعة 13.30 10.30 تغ بعد أن كان أوصل ملكيرت إلى المطار، ما أدى إلى مقتل شرطي وجرح ثلاثة، على ما أفاد المتحدث باسم شرطة النجف الملازم مقداد الموسوي.وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق قال خلال مؤتمر صحافي بعد لقائه المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني أنه زار النجف للتباحث معه في تشكيل الحكومة العراقية. وذكر مكتب السيستاني أنه بعد الاجتماع حث ميلكيرت القادة العراقيين على الجلوس والتفاوض من أجل تشكيل حكومة ائتلافية من دون مزيد من التأجيل بعدما انقضاء سبعة أشهر منذ الانتخابات العامة في مارس آذار التي لم تسفر عن فائز واضح.

وتمارس الأمم المتحدة عملها بالعراق تحت غطاء أمني مشدد. وفي عام 2003 أدى انفجار شاحنة ملغومة بمقر الأمم المتحدة بالعراق إلى مقتل 22 شخصا بينهم مبعوث المنظمة الدولية للعراق آنذاك سيرجيو فييرا دي ميللو البرازيلي الجنسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة