Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ترتيبات لتنظيم أول منتدى للأوراق المالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بحثت لجنة الأوراق المالية بغرفة الرياض، في اجتماعها الذي عقدته مؤخراً، برئاسة عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة خالد بن عبد العزيز المقيرن، الترتيبات الخاصة بتنظيم منتدى عن الأوراق المالية، المزمع عقده في بداية الربع الثاني من العام القادم، بمقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الأسواق المالية والصناديق العقارية والاستثمارية.. وذكر المقيرن أن انعقاد هذا المنتدى «يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الغرفة في مجال تنوير وتوعية المتعاملين في سوق الأسهم، بما يساعدهم في الحفاظ على استثماراتهم»، وقال إن المنتدى الذي سيعقد تحت عنوان: (الأسهم والصناديق الاستثمارية: الأداء المتوقع والفرص والتحديات).. وسيتناول عدداً من المحاور، منها محور حول الأسهم، يتطرق المتحدثون فيه لأربعة موضوعات هامة، أحدها حول الأداء المتوقع لسوق الأسهم السعودي، وآخر يتناول آليات إعادة الثقة للسوق، والمتمثلة في الاستقرار والشفافية، فيما يركز الموضوع الثالث على معرفة مدى نجاح الاكتتابات العامة، فيما سيناقش ضمن هذا المحور الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المستثمرون وسبل تفاديها.

وبيَّن المقيرن أن المحور الثاني سوف يكون مخصصاً للصناديق العقارية، ويتطرق من خلاله المتحدثون إلى موضوعين هامين، الأول حول الرهن العقاري ومدى مساهمته في حل أزمة الإسكان في المملكة، وانعكاس الرهن العقاري على مستوى الأسعار.

وأضاف المقيرن أن المنتدى سيناقش من خلال محاوره المتعددة وضع صناديق الاستثمار ومدى نجاحها في تلبية رغبات المستثمرين، كما يبحث مكامن الخلل في هذه الصناديق، فيما يقدم المشاركون مقترحاتهم حيالها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة