Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

2270 مليون ريال قيمة المشاريع بالمنطقة
أمير الجوف يطلع على مشاريع الكهرباء وإنهاء معاناة المزارعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - خالد المسلم

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بعد ظهر أمس الثلاثاء المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، الذي قدم لسموه تقريراً عن وضع خدمات الكهرباء في المنطقة، متناولاً استعدادات الشركة لمواجهة أحمال الصيف المقبل.

وأكد البراك خلال لقائه بسموه أن قدرات التوليد المتاحة بالجوف بلغت 363 ميجاوات و145 ميجاوات بالقريات و76 ميجاوات بطبرجل. مشيراً إلى أن المشتركين بالجوف قد وصل عددهم إلى 92 ألف مشترك مقارنة بـ 61 ألفاً في عام 2005م.

وأوضح البراك أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة بالجوف بهدف تعزيز قدرات التوليد لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، وذلك بتكلفة تصل إلى 2428 مليون ريال، من أبرزها إنشاء خط الربط (جهد 380 كيلوفولت) بين حائل والجوف مع محطات التحويل، وإنشاء خط نقل (جهد 132 كيلوفولت) ومحطة تحويل سكاكا (جهد 13,8/132 كيلوفولت).

وبيّن البراك لسمو أمير المنطقة أن الشركة لديها مشاريع معتمدة جارٍ ترسيتها للتنفيذ بتكلفة تصل إلى 1432 مليون ريال، منها توسعة محطة تحويل (زلوم) وإنشاء محطة تحويل جامعة الجوف. ومشروع ربط القريات / طبرجل، إضافة إلى توسعة محطة توليد القريات بإضافة (120 ميجاوات)، وإنشاء محطة تحويل بمحطة توليد طبرجل.

وأكد البراك أنه سيتم إنهاء معاناة المزارعين قريباً وإيصال التيار الكهربائي إليهم.

وفي ختام اللقاء شدد سموه على ضرورة إيجاد الحلول الجذرية لمشاكل الكهرباء، التي عانت منها مدن المنطقة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة