Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل عدداً من السفراء
وزير الثقافة والإعلام يُدشن مشروع تطوير ساحة برج التلفزيون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

دشن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس مشروع تطوير ساحة برج التلفزيون، بحضور وكلاء وزارة الثقافة والإعلام، وذلك في ساحة البرج بمقر الوزارة بالرياض.

وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشئون الهندسية الدكتور رياض نجم كلمة أوضح خلالها أن مشروع تطوير ساحة برج التلفزيون تم تزويده بأحدث التقنيات الفنية المستخدمة في مجالي تنسيق المواقع وإنارة المعالم وفق عدة خصائص لتحمّل ظروف الحرارة العالية والرطوبة المنخفضة في مدينة الرياض.واستعرض الدكتور نجم خطوات إنشاء المشروع والمواد التي تم استخدامها فيه والمواصفات الخاصة التي تميز فيها, مبينا خصائص الإنارة والأرضيات التي تم تركيبها وفق مواصفات عالية الجودة.

وأفاد أنه يمكن التحكم بالإضاءة تلقائيا مع تتالي التغيير على مدى فصول السنة الأربعة وتحميل المشاهد المختلفة والمتغيرة الألوان مع التوقيت المناسب لتغيير هذه المشاهد, وعلى رأس كل ساعة تم عمل مشهد يستطيع أهالي مدينة الرياض ضبط ساعاتهم عليه من خلال المشهد الذي يميز البرج عن بعد، حيث يظهر جمال تصميمه من خلال تمييز الجوهرة وتناغم الألوان من أعلاه وأسفله.

وأبان وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد للشئون الهندسية أن هناك مشاهد خاصة صممت لتظهر خلال أيام عيد الفطر وعيد الأضحى لتضفي على مدينة الرياض البهجة والسرور، مفيداً أنه تم عمل مشهد خاص باليوم الوطني للمملكة باللون الأخضر والأبيض تسلط فيه الإنارة الخضراء على كامل جسد البرج واللون الأبيض على قمة وجوهرة البرج.

بعد ذلك شاهد معالي وزير الثقافة الإعلام والحضور فيلما تعريفيا عن مراحل تطوير ساحة برج التلفزيون. إثر ذلك قدم معاليه شهادات شكر وتقدير للقائمين على المشروع.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في تصريح صحفي أن المشروع ليس منوطا بوزارة الثقافة والإعلام فقط، بل يعد مشروعا حيويا لمدينة الرياض ومن المعالم الجميلة لها ويمكن أن يكون مقصدا للزوار.

وقال معاليه: «أنا فخور بإنجاز هذا المشروع الفريد من نوعه والجمالي، وأتمنى من الله عز وجل التوفيق للعاملين في الشئون الهندسية الذين خططوا للمشروع الكبير»، متمنيا أن تنجز كل المشاريع في وزارة الثقافة والإعلام بهذه الدقة والسرعة والجمال.

من جهة أخرى، استقبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مركز الملك فهد الثقافي أمس سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة الدكتور فالينتينو سمونيتي وسفير جمهورية اليابان شيغيرو أندو وسفير جمهورية موريتانيا أحمد ولد أباه كل على حدة.

وجرى خلال الاستقبالات التي حضرها المستشار المشرف على الإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع استعراض أوجه التعاون بين المملكة وهذه الدول في المجالات الثقافية والإعلامية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة