Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ترأس لجنة الحج واستقبل السفير الروسي وأمهل لجنة الأودية 20 يوماً
أمير تبوك: سلامة من يقيم في هذه الأحياء مسؤوليتنا ولن نتهاون فيها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - واس

أمهل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أعضاء لجنة الأودية الذين يمثلون الإدارات المعنية عشرين يوماً لإنهاء كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمنتها تقارير فرق العمل الميدانية المكلفة للوقوف على وضع الأودية في مدينة تبوك والمحافظات.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس بمكتبه بالإمارة اجتماع لجنة الأودية بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية.

وقال الأمير فهد بن سلطان عقب اطلاعه على التقارير المقدمة من الجهات المعنية وما تم تنفيذه من خطوات أنة ينتظر المزيد من العمل.

وأكد سموه: إن التعديات أو الحواجز الموجودة في الأودية لابد من سرعة إزالتها حفاظاً على أرواح الأسر وحتى لا تؤثر على الأحياء المجاورة، مشيرا سموه إلى أن سلامة من يقيم في هذه الأحياء مسؤوليتنا جميعاً وأمانة لن نتهاون فيها، وطالب سموه من الجميع إلى تكثيف العمل وسرعة إنجاز الخطوات المقررة في التقارير. وأيضاً وجه سموه الدفاع المدني إلى اتخاذ التدابير والعمل على أن تكون خطوات الإنذار المبكر على مستوى عالي وبوقت كاف.

كما وجه سمو أمير المنطقة الإدارات المعنية بالوقوف على أماكن تجمع المياه داخل مدنية تبوك والمحافظات وتحديدها وعمل تصريف لها تنهي ما تشكله من عوائق تحد من السير أو وصول الطلبة إلى المدارس أو حول المساجد إضافة إلى ما تحدثه التجمعات المائية من مستنقعات تؤثر على البيئة أو تجلب أوبئة في المجتمع.

وشدد سموه على إجراء مسح تلفزيوني فوتوغرافي لجميع الأودية ومجاري السيول تبين ما تم انجازه تعرض خلال الاجتماع القادم في الثاني من شهر ذي الحجة المقبل.

وقال سموه «إننا نعيش موسم الأمطار ونسأل الله أن يمطر الأرض ونعيش أجواء الخير دون أية أخطار أو عوائق فنحن نفرح بالمطر ونتمناه وما يقدره الله لا يمكن لأحد أن يعترض عليه ولكن لابد أن نبذل الجهد البشري والواجب علينا».

واختتم سموه الاجتماع بالتأكيد على الرفع من مستوى التنسيق بين الإدارات بما يضمن نجاح العمل وإتمامه على الوجه الصحيح، كما ترأس سمو أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار أمس في مكتبه بالإمارة اجتماع لجنة أعمال الحج والعمرة , بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

وأكد سمو أمير المنطقة في بداية الاجتماع حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - والشعب السعودي على تجنيد كافة الإمكانيات واتخاذ الاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن منذ اللحظة الأولى لوصولهم منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية حتى مغادرتهم بعد أداء مناسك الحج.

وقال سموه» لا عذر لأي أحد منا بالتهاون أو التقصير فالإمكانيات متوفرة والدولة حريصة على تقديم هذه الخدمات بكل يسر وسهولة « موجها اللجنة بافتتاح مدينة الحجاج بالمنفذ يوم السبت القادم أمام قوافل الحجيج , مشددا على الجميع ببذل جهودهم في مدينة الحجاج لتقديم الخدمات للحجاج القادمين عبر منفذ حالة عمار.

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس بمكتبه في الإمارة سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعين لدى المملكة أوليغ أوزيروف، وجرى الحديث خلال اللقاء عن العلاقات الودية بين المملكة وروسيا، وأبدى السفير الروسي شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة من جهة أخرى قام السفير الروسي أمس بزيارة لجامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية بتبوك واستمع إلى شرحا من نائب مدير الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور عبد الله لزيق عن الجامعة وما تحتويه من مرافق وقاعات ومعامل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة