Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

النائب الثاني يتلقى خطاب تهنئة من رئيس جمعية الأطفال المعوقين
الأمير سلطان بن سلمان: «ساهر» خطوة رائدة في التصدي لأحد أهم أسباب الإعاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أن نظام «ساهر» الذي انتهجته وزارة الداخلية يمثل خط دفاع أول ضد الإصابة بالإعاقة الناجمة عن حوادث السيارات، والتي تسجل تصاعداً ملحوظاً في أعدادها خلال السنوات الأخيرة.

وفي رسالة رفعها سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أعرب عن تهنئته لسموه الكريم ولسمو نائبه على ما حققه نظام «ساهر» من نجاح كبير سواء فيما يتعلق بالجانب التوعوي أو على صعيد تقليل نسب الحوادث المرورية، وبالتالي أعداد الوفيات والإصابات.

ووصف الأمير سلطان بن سلمان نظام «ساهر» بأنه خطوة رائدة تفردت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين في محيطها الإقليمي، وتدل على حرص القيادة على المواطن كأهم ثروة للوطن.

وأوضح سموه أن المهتمين بقضية الإعاقة والعاملين بالجمعية يستشعرون أهمية هذا النظام من خلال أعداد الأطفال الذين ترعاهم الجمعية والمسجلين على قوائم الانتظار، والذين كانت الحوادث المرورية أحد الأسباب الرئيسة في إعاقات كثير منهم.

وأعرب سمو رئيس الجمعية عن تطلعه لاستكمال منظومة هذا البرنامج الرائد في كافة مناطق المملكة، بما يسهم في تحقيق أهدافه.

وجدير بالذكر أن حوادث السيارات ما زالت تمثل أحد أسباب الإصابة بالإعاقة خاصة لدى عدد كبير من المواطنين، الأمر الذي يمثل عبئاً اقتصادياً واجتماعياً على الأسر والمجتمع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة