Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشعل بن ماجد لشابات وشباب الأعمال بجدة:
حوّلوا أفكاركم إلى إنجازات تتحدث عن نفسها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين

افتتح مساء أمس الأول صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ونيابة عن سمو أمير منطقة مكة المكرمة معرض شباب الأعمال الثالث في مدينة جدة بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي شهد إنجازات متميّزة لـ300 شاب وفتاة من شباب الأعمال في جدة وبرعاية الغرفة التجارية الصناعية بجدة، وقد قام سمو الأمير مشعل بجولة على أجنحة المعرض والتي شملت أعمال الشباب والفتيات واستمع سموه إلى طبيعة الأعمال التي أنجزوها وخلال الحفل الخطابي خاطبهم سموه قائلاً:

يسعدني نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أن أكون معكم لافتتاح معرض شباب الأعمال الثالث.

إخواني: إنن اعتز بهذا العمل الرائد الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني والدلالات لعل في مقدمتها الإصرار على النجاح والحرص على التميز والإبداع وتحويل الأفكار المجردة إلى إنجازات تتحدث عن نفسها بلغة اليقين.

و أكد محافظ جدة أن الشباب هم رصيد الوطن وهم المستقبل الواعد فقد كانوا على الدوام موضع الرعاية والاهتمام من قيادتنا الرشيدة رعاها الله، وما هذا المعرض المتميز إلا دليل على هذه الرعاية الكريمة وعلى الإمكانات الكبيرة والطاقات الكامنة لدى شباب وشابات الأعمال في بلادنا الحبيبة.

عقب ذلك ألقى الأستاذ زياد البسام عضو مجلس إدارة غرفة جدة ورئيس لجنة شباب الأعمال كلمة نيابة عن رئيس غرفة جدة الشيخ صالح كامل قال فيها: إن المعرض يعمل على تشجيع وتحفيز الشباب للانخراط في سوق العمل الحر والارتقاء بمفهوم العمل الخاص ويمكنهم من تأسيس مشاريعهم وتطويرها وتنميتها بشكل مستدام والمساهمة في تذليل التحديات التي تواجه منشآتهم، مشيراً إلى أن معرض شباب الأعمال في دورته الثالثة، وقال إن هذا المعرض يعد نقلة نوعية من الأعمال الواعدة ومن حقنا أن نعتز ونفتخر بتقديم هذه اللبنات الخيّرة من لبنات المجتمع البناءة التي نجحت بعد أن تخطت العقبات وتجاوزت الصعاب وشعرت حينها بلذة النجاح وهي تقدم أنموذجاً حياً من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية الكبيرة.

وقال رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة أيمن جمال إن اللجنة تحرص من خلال هذا المعرض المساهمة في حل تحد كبير تواجهه المملكة العربية السعودية وهو إيجاد فرص وظيفية للشباب, وأكد على أن السعودة الحقيقية للوظائف تبدأ من دعم شركات الشباب التي إذا انتشرت ستسهم في خلق آلاف الوظائف للعاطلين عن العمل.

وأضاف رئيس اللجنة نسعى في المعرض لتقديم نماذج مشرّفة من شباب وشابات أعمال بدأوا مشاريعهم في معرض شباب الأعمال الأول والآن أصبح لديهم ما يزيد عن 50 موظفاً ومبيعات تتجاوز عشرة ملايين ريال بفضل الله.

كما سيتم دعوة شباب أعمال مبتدئيين لعرض مشاريعهم التي تحت التأسيس لعرضها على مستثمريين بغرض الاستثمار في مشاريعهم إذا اتفقت مع متطلبات هؤلاء المستثمريين.

وأشار جمال إلى أن الحاضرين لهذه الفعالية الاقتصادية الضخمة سيتمكنون من معرفة السر المشترك لنجاح 300 شاب وفتاة لا يختلفون عنهم في شيء إلا أنهم قرروا أن يخوضوا تجارب اقتصادية كتب الله لها النجاح.

يذكر أن 300 شابة وشاب قدموا مشاريعهم وأعمالهم الواعدة في المعرض، وجذبت هذه المشاريع اهتمام الحضور الذي ناهز الألف شخص في حفل الافتتاح.

وبعد جولة لسمو محافظ جدة على أقسام المعرض امتدح الأمير مشعل في تصريحات للصحافيين ما شاهده في المعرض، واعتبره من أفضل المعارض التي نظّمت في السنتين الماضيتين وخصوصاً أن المنظمين هم شباب سعودي واعد أثبت كفاءته وقدرته على الوصول إلى أعلى المراتب، وبالذات في صناعة التنظيم، معتبراً أن هذا النجاح الذي تحقق هو إضافة كبيرة ليس للشباب فحسب، بل لرجال الأعمال أيضاً. وفي رسالة وجهها إلى الشابات والشباب قال: (أنتم المستقبل الواعد ولديكم الطموح والقدرة والإرادة على تحقيق أهدافكم ولا بد أن يكون إيمانكم أولاً وأخيراً بالله تعالى ثم بإمكانياتكم ومؤهلاتكم، فمن خلال ما تمتلكون من قدرات طموحة تستطيعون تحقيق آمالكم وطموحاتكم).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة