Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سفارة جمهورية أذربيجان (تستعرض إنجازاتها ومنظمة المؤتمر الإسلامي)

رجوع

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل

أقامت سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة مساء أمس حفلا تحت عنوان «أذربيجان ومنظمة المؤتمر الإسلامي، آفاق وإنجازات» وذلك في قصر طويق في حي السفارات بالرياض.

وقال سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة الدكتور توفيق عبدالله بييف في خطاب ألقاه بهذه المناسبة: «من المعلوم أن جمهورية أذربيجان أصبحت عضواً لمنظمة المؤتمر الإسلامي ابتداءً من عام 1991م، ومنذ ذلك الوقت أصبحت جزءاً لا يتجزأ من العالم الإسلامي»، وأشار إلى أن أذربيجان استضافت عدداً كبيراً من المحافل الإسلامية في مدينة باكو عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2009م، بالإضافة إلى استضافتها أكثر من عشرة محافل إسلامية من ضمنها الدورة الثالثة والثلاثون لوزراء خارجية الدول الإسلامية».

وأوضح أن جمهورية أذربيجان قدمت ترشيحها لاستضافة قمة الملوك ورؤساء الدول والحكومات الثالثة عشرة في عام 2014م، مؤكدا أهمية هذه الاستضافة لخدمة الأمة الإسلامية وإسهامها في تقوية أواصر الصداقة والود بين الدول الشقيقة، آملا دعم تلك الدول لهذا الترشيح.

ثم ألقى معالي نائب وزير الخارجية بجمهورية اذربيجان الدكتور واقف صديقوف كلمة عبر فيها عن سعادته بعقد هذا اللقاء في مدينة الرياض، ثم قدم نبذة عن أذربيجان تاريخا وحضارة، وأكد حرصها على تطوير التعاون داخل منظمة المؤتمر الإسلامي.

وفي الختام شاهد الحضور فيلما وثائقيا بعنوان «أذربيجان مستعدة لاستضافة الدورة الثالثة عشرة للقمة الإسلامية في العام 2014».

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة