Wednesday  20/10/2010 Issue 13901

الاربعاء 12 ذو القعدة 1431  العدد  13901

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أجمعوا على صعوبة المباراة وطالبوا بـ(الدعاء) لهم.. الشبابيون بصوت واحد:
سيونغنام طريقنا للنهائي وسنشّرف الوطن بعد أن استفدنا من درس الذهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصف الأورجواني جورج فوساتي مدرب فريق الشباب الكروي مباراة فريقه أمام سيونغنام الكوري في نصف إياب دوري أبطال آسيا بالصعبة، لأنّ الفريق الكوري متمكن وقوي خاصة وأنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

وقال: لديّ الثقة الكبيرة في التأهل للنهائي لأني لدي لاعبون قتاليون ويعلبون بفدائية كبيرة، ولن نسمح للفريق الكوري بإعادة سيناريو مباراة الرياض التي نعتبرها درساً لنا لأنها كانت مباراة غير طبيعية وخلال فترة الاستعدادات لهذه المباراة المهمة تم تصحيح كافة الأخطاء التي صاحبت تلك المباراة.

وأضاف: أكملنا كافة الاستعدادات وأتمنى أن يكون اللاعبون في جو المباراة فهم جاهزون تماماً، فقد أعددنا العدة لإقصاء الفريق الكوري والتأهل للنهائي، مؤكداً على أن اللاعبين في كامل جاهزيتهم ويستحقون الشكر على ما قدموه من روح قتالية ولعب بطولي في المباراة الماضية والتي نعتبرها امتداداً لانتصاراتنا على الفرق الكورية.

من جانبه أكد مدير الكرة خالد المعجل على أهمية اللقاء وقال: لا شك أنه هام جداً ويتحدد من خلاله الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة القارية والشباب يدخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل، إلا أن اللاعبين سيسعون إلى تأكيد أفضليتهم بكسب دون التفكير في التعادل.

وزاد المعجل: اتمنى أن يحقق الشباب اليوم الهدف المهم وهو التأهل للنهائي ويكون أول الواصلين لطوكيو لتمثيل الوطن في أكبر بطولة على مستوى القارة وأن يكون ذلك أقل هدية للوطن.

وعن استعدادات الفريق: قال بأن الاستعدادات كاملة خاصة بعد أن أقام الفريق معسكراً تحضيرياً لهذا اللقاء تعود من خلالها اللاعبون على الأجواء الكورية وان الأمور كانت تسير على أكمل وجه.

كما طمأن المعجل الجماهير الشبابية والسعودية عامة بأنه ولله الحمد لا توجد إصابات في صفوف الفريق وسيخوض لقاء الليلة بكامل اللاعبين. وعن إيقاف اللاعب أحمد عطيف أكد بأنه يعد من ركائز الفريق الأساسية إلا ان الفريق يلعب بمجموعة كبيرة من اللاعبين وبديل اللاعب سيكون جاهزاً.

واختتم المعجل حديثه بمناشدة الجماهير وقال: دائماً ما تقف الجماهير السعودية مع ممثلي الوطن في المشاركات الخارجية وننتظر دعواتهم لنا بالتوفيق في اللقاء.

- في حين شدد قائد الفريق نايف القاضي على صعوبة المباراة مؤكداً على أن زملاءه اللاعبين عاقدو العزم على تجاوز الفريق الكوري على أرضه وبين جمهوره.

وأضاف القاضي: المباراة لن تكون سهلة للطرفين لأن كل فريق يحلم بكأس هذه البطولة، وبالنسبة لنا في الشاب المباراة ستكون مصيرية ولن نفرط في نتيجتها نهائياً، وسوف نلعب مباراة حياة أو موت وذلك من أجل إسعاد الجماهير الشبابية عامة والسعودية عامة.

وقال: نحن جاهزون تماماً للمباراة بعد الجرعات التكتيكية التي منحنا إياها المدرب فوساتي وسوف نقوم بتنفيذ تعليمات على أكمل وجه.

وحول جاهزيته بعد الإصابة قال: أنا جاهز تماماً والحمد لله أكملت برنامجي التأهيلي بصورة جيدة ومستعد بدنياً ونفسياً لخوض هذا اللقاء الهام والذي أعتبره مهماً بالنسبة لمسيرتي الكروية مع فريق الشباب والتي حققت معه فيها الكثير من النجاحات لكن هذا اللقاء سيكون أهم بكثير من أي لقاء آخر.

- أما المهاجم فيصل السلطان فقد أكد أنهم في مباراة اليوم لن يرجعوا للرياض بغير التأهل للمباراة النهائية عبر بوابة فريق سيونغنام الكوري في اللقاء الذي يجمع الفريقين اليوم الأربعاء على استاد سيونغنام في إطار مباريات الإياب من الدوري.

وقال: الاستعدادات لهذه المباراة كان على أفضل وجه، والمعسكر كذلك أفادنا كثيراً حيث تأقلمنا تماماً على الطقس ودخلنا جو المباراة تماماً ونحن في كامل الجاهزية.

وأضاف: السيد فوساتي صحح لنا أخطاء المباراة الماضية وأعد لنا العدة لهذه المباراة التي تعد فاصلة في ولن تقبل أنصاف الحلول، ونحن الآن أصبح لنا خبرة كبيرة في التعامل مع الفرق الكوري، التي تعتبر من أقوي الفرق على المستوى الآسيوي، لكن نحن بات كعبنا عاليا عليها بناء على نتائج المباريات التي جمعتنا في هذا الموسم.

- نجم الفريق المبدع عبده عطيف أوضح أن المباراة لها حسابات خاصة ولن يركنوا إلى نتيجة مباراة الرياض.

وقال: المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا نظراً لأن الفريق الكوري يلعب على أرضه وبين جمهوره وأن هذه المباراة ستكون لها حسابات كبيرة لأنها المؤهلة لنهائي البطولة، مشيراً إلى أنهم في هذه البطولة جميع مبارياتهم كانت صعبة لكنهم تخطوها بالعزيمة والإصرار وهذا ما سيحدث في مباراة اليوم.

وأضاف: الفريق في كامل جاهزيته كما أن المدرب أجرى اللازم لهذه المباراة من ناحية الخطط والتدريبات اللياقية والتكتيكية، وسنقوم بتنفيذ كل ما يطلبه منا السيد فوساتي ونلتزم بجميع توجيهاته من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، مؤكداً على أنهم في فريق الشباب يعلمون تماماً أنهم في مهمة وطنية، لذلك سيلعبون بكل فدائية للتأكيد على علو كعب الكرة السعودية على الخارطة الآسيوية. مبيناً أن سيسعون من خلال المباراة إلى إسعاد الجماهير الشبابية خاصة السعودية عامة، وسوف يقاتلون من أجل أن رفع العلم السعودي في المباراة النهائية التي أتمنى أن يلتقي فيها بنظيرهم الهلال حتى تكتمل فرحة الوطن.

- قال لاعب خط وسط الشباب عمر الغامدي إن مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية لكنهم عازمون على أن يرجعوا إلى الرياض حاملين معهم الفرح للجماهير الشبابية بالتأهل لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2010م.

وأضاف: لقد نسينا مباراة الرياض تماماً ولن ننظر إلى نتيجتها، ونعتبر أنفسنا نلعب مباراة جديدة تماماً لا علاقة لها بالمباراة السابقة، مؤكداً على أن زملاءه في كامل جاهزيتهم وأن المدرب وضع لهم من خلال المعسكر الخطط التكتيكية لتجاوز الفريق الكوري على أرضه وبين جمهوره.

وأكد الغامدي أن الفرصة كبيرة للشباب للعب على النهائي بعد أن عرفوا مفاتيح لعب الفريق الكوري ونقاط الضعف والقوة لديه، مؤكداً على أن السيد فوساتي وضع التكتيك اللازم لوقوف الزحف المتوقع من الفريق الكوري نحو المرمى الشبابي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة