Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يفرج عن نائب حمساوي
زيارة ثانية للوسيط الألماني إلى غزة لإتمام صفقة شاليط

رجوع

 

القدس - أريحا - رندة أحمد

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن النائب عن كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني «علي رومانين» بعد اعتقال دام 54 شهراً.

ويعد النائب رومانين أحد أبرز الناشطين الإسلاميين في أريحا، واعتقل في السادس والعشرين من شهر حزيران - يونيو 2006 (أي بعد يوم واحد من أسر حركة حماس في غزة للجندي الإسرائيلي -جلعاد شاليط) وحكم الاحتلال على النائب الحمساوي «رومانين» بالسجن 54 شهراً.

الجدير بالذكر أن ستة من نواب حماس في المجلس التشريعي لا يزالون في السجون الإسرائيلية. ويقبع في سجون الاحتلال أيضًا نائبان من كتلة فتح البرلمانية هما: مروان البرغوثي، وجمال الطيراوي، والنائب عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات.

وفي سياق ذي صلة، كشفت مصادر فلسطينية أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس حول الجندي شاليط زار غزة قبل يومين.. وأوضحت المصادر أن الوسيط الألماني -غيرهارد كونراد- التقى قادة حماس في غزة المكلفين بالتفاوض حول صفقة تبادل الأسرى..وذكرت أن زيارة الوسيط الألماني كانت قصيرة جدا واستمرت ساعات قليلة غادر بعدها غزة إلى إسرائيل عبر معبر بيت حانون.. ولم تكشف المصادر عن طبيعة الحوار الذي جرى بين الوسيط الألماني وقادة حماس.

وفي نبأ لاحق أفادت المصادر الفلسطينية إن الوسيط الألماني أبلغ حماس موافقة إسرائيل أن تشمل صفقة التبادل أمين سر حركة فتح الأسير مروان البرغوثي مع رفضها أن تشمل الصفقة أسماء أخرى وردت في قائمة الأسماء التي تسلمتها الحكومة الإسرائيلية من حماس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة