Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ساركوزي يأمر الشرطة بفك الطوق عن مستودعات المحروقات
الإضرابات ضد إصلاح نظام التقاعد تهدد فرنسا بالشلل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس - وكالات

تعطلت الطرق والمطارات أمس الأربعاء، ونفد الوقود من حوالي ثلث محطات الوقود نتيجة المظاهرات الاحتجاجية ضد خطة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لإصلاح نظام معاشات التقاعد، مما يهدد بإصابة البلاد بحالة من الشلل.

وأفادت تقارير إعلامية فرنسية بأن المتظاهرين أغلقوا الطرق المؤدي للمطارات في مدن تولوز وبوردو ونانت وكليرموند - فيراند، فيما عطل سائقو الشاحنات حركة المرور في أكثر من 10 طرق في أنحاء فرنسا.

ونفد الوقود في أكثر من 4 آلاف محطة من إجمالي 12 ألفاً و500 محطة وقود، نتيجة لإضراب العمال في مصافي النفط، إضافة إلى الحواجز التي أقيمت حول عدد من مستودعات الوقود. يأتي ذلك بعد يوم واحد من تظاهر حوالي ثلاث مليون شخص، حسب تقديرات النقابات، احتجاجاً على خطة إصلاح معاشات التقاعد.وقدرت الداخلية الفرنسية المشاركين في المظاهرات بنحو 1.1 مليون شخص إلى ذلك أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس أنه أمر بفك الطوق عن كافة مستودعات المحروقات التي يعطلها المضربون في إطار الاحتجاجات على مشروع إصلاح نظام التقاعد، «بهدف العودة بأسرع ما يمكن إلى الوضع الطبيعي». وقال ساركوزي أثناء اجتماع مجلس الوزراء «يشكل النقل بالنسبة لملايين من مواطنيننا قضية حيوية إن الأمر يتعلق هنا بحرية أساسية وفي الأيام الأخيرة وجد الكثير من الفرنسيين أن حياتهم اليومية اضطربت بسبب مشاكل في التزود طالت قسماً من محطات الوقود».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة