Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اتهمه بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية والمحكمة الدولية
حزب الله يشن هجومًا عنيفًا على بان كي مون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - منير الحافي

اعتبر «حزب الله» أن التقرير الذي أصدره الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول القرار 1559، و»الذي كتبه الموظف في الكيان الصهيوني تيري رود لارسن، هو تدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية وتدخل سياسي في شؤون المحكمة الدولية».

وقال الحزب: إن التقرير نصف السنوي حول تطبيق القرار 1559 الصادر عن مجلس الأمن الدولي «والذي كتبه الموظف في الكيان الصهيوني تيري رود لارسن (موفد الأمم المتحدة المكلف متابعة تطبيق القرار) هو تدخل بالشؤون الداخلية اللبنانية وتدخل سياسي في شؤون المحكمة الدولية».

وانتقد تجاهل بان كي مون «حق كل الشعوب ومنها الشعب اللبناني بمقاومة الاحتلال».

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره الثاني عشر حول القرار 1559 الذي وزع الاثنين، عن «قلقه الشديد من تصاعد التوترات السياسية مؤخرا في لبنان والتي ظهرت خصوصا في تصريحات حادة وأعمال تنم عن فقدان الثقة».

وكان يشير إلى المواجهة السياسية القائمة بين فريق رئيس الحكومة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري الذي اغتيل في عملية تفجير في بيروت العام 2005 وحزب الله على خلفية تقارير تتحدث عن احتمال توجيه الاتهام في القرار الظني المنتظر صدوره عن المحكمة الخاصة بلبنان إلى الحزب.

وتحدث تقرير بان كي مون عن «ميليشيات خارجة عن سيطرة الحكومة» تشكل «تحديا لقدرة الدولة على ممارسة سيادتها وسيطرتها على أراضيها».

ورأى حزب الله في بيانه أن بان كي مون «يبدو كمن أضاع بوصلة القانون الدولي وانحاز إلى صف الاحتلال والاغتصاب في مواجهة الحقوق المشروعة للشعوب المحتلة أرضها».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة