Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعرض في جيتكس أول سيارة مجهزة بخدمات الجيل الرابع
اتصالات: شبكة الألياف الضوئية تغطي الإمارات نهاية 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - الجزيرة

تعرض «اتصالات» في معرض جيتكس أول سيارة من نوعها مجهزة بخدمات الجيل الرابع (LTE) في الشرق الأوسط، وتهدف هذه الخدمات إلى تعزيز سعة وسرعة شبكات الهاتف المتحرك لتوفر خدمات تنزيل البيانات بسرعة 140 ميجابت بالثانية وسرعة تحميل البيانات بسرعة 50 ميجابت بالثانية.

وتعتبر السيارة الجديدة، التي تعمل بواسطة خدمات الجيل التالي، نموذجاً لمساهمة هذا النوع من الخدمات التكنولوجية الحديثة في تطوير نوع جديد من السيارات تهدف إلى توفير خدمات التنقل والترفيه وغيرها من الخدمات التي ستثري تجربة العملاء.

وقال خليفة الشامسي النائب الأول للرئيس التنفيذي للتسويق في شركة اتصالات في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في معرض جيتكس للتقنية إن «اتصالات» تعطي رسالة إلى مصنعي السيارات حول العالم بأن دولة الإمارات جاهزة لاستقبال تطبيقات الجيل الرابع، كاشفاً عن مفاوضات فعلية مع عدد من مصنعي السيارات حول العالم لتقديم الخدمة في الإمارات.

ويقول الشامسي: «اتصالات مستمرة في استكمال شبكة الألياف الضوئية لتغطي جميع أنحاء الدولة بنهاية العام المقبل» مؤكدا «أن خطط مد الشبكة لم تتأثر بالمتغيرات الأخيرة التي أحدثتها الأزمة الاقتصادية ودفعت بعض الشركات الأخرى لمراجعة خططتها الاستثمارية» .

وأكد الشامسي ان اتصالات أمسكت بزمام المبادرة وكانت أول مشغل الاتصالات في المنطقة يتحول إلى تقنية الألياف البصرية التي تتيح تطبيقات وحلولاً تقنية لا حصر لها على صعيد نقل بيانات الصوت والصورة والفيديو وتطبيقاتهما . وقال ان الدراسات العالمية أكدت ان دولة الإمارات من بين أسرع خمس دول في العالم من حيث نمو نشر شبكة الألياف البصرية، حيث تتطلب مثل هذه الشبكات جهودا كبيرة لإنجاز التمديدات والمقاسم . كذلك أكد الشامسي قابلية السوق المحلي لاستيعاب التقنيات الحديثة وتطبيقاتها حيث يتزايد عدد المشتركين في الخدمات المعروفة باسم elife بوتيرة متزايدة خاصة مع ظهور الأجيال الجديدة التي تمتلك كل أدوات العلم والمعرفة الرقمية.

وفي جناح «اتصالات» تم تخصيص ركن خاص لمحاكاة البيوت الذكية المجهزة بخدمات (eLife) المعتمدة على شبكة الألياف الضوئية . حيث تتوافر من خلالها حالياً خدمات الإنترنت والهاتف الثابت والتلفزيون، ومن المتوقع أن تفتح الباب واسعاً أمام مزيد من خدمات الاتصالات والترفيه المنزلي حيث تعرض لخدمات الإنترنت فائق السرعة، الصوت عالي الوضوح باستخدام جيل جديد من الهواتف متعددة الوسائط، تصفح الإنترنت، والتمتع بتطبيقاته المختلفة باستخدام الهاتف الأرضي .

ولفت الشامسي إلى أن انتشار الإنترنت عالي السرعة سيشكل القوّة الدافعة لتطوير صناعة الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ لذلك تتمسك اتصالات بأن تبقى في مقدمة المشغلين في المنطقة من حيث جودة ونوعية الخدمات التي تقدمها عبر شبكة الإنترنت.

وتعرض «اتصالات» في المعرض خدمة الإنترنت المتحرك بتقنية HSPA+ للجيل الثالث وبسرعة هي الأعلى في المنقطة تصل إلى 42 ميجابت في الثانية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة