Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير نجران يلتقي مدير فرع» التجارة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - صالح آل ذيبة

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران على مجسم لمبنى فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة نجران والذي تم اعتماد إنشائه هذا العام. وقدّم مدير الفرع صالح آل عباس خلال لقائه بسمو أمير المنطقة شرحاً تفصيلياً عن مكونات المشروع وما يضمه من أقسام للإدارة وخدمات الفرع وما هو مخصص لسيدات الأعمال، كما اطلع سمو أمير المنطقة على تقرير مفصّل عن أعمال وأنشطة الفرع. وأكد سمو أمير المنطقة خلال اللقاء على العمل على مضاعفة الجهود وتقديم الخدمات المتكاملة للمواطن والحرص على استمرار الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات والمراكز السكنية للتأكد من تطبيق الأنظمة لخدمة المجتمع.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة نجران أن المحلات التجارية ومستودعات الأغذية والمصانع ومحطات المحروقات التي تم الوقوف عليها لغرض التفتيش والرقابة بلغت أكثر من 3900 منشأة ونتج عن تلك الجولات مصادرة وإتلاف 450641 عينة ما بين كرتون وبكت وكيس وعلبة من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وذلك إما لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي أو لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية. كما أوضح أن عدد السجلات التجارية التي تم إصدارها خلال الفترة 1295 سجلاً تجارياً لمؤسسات فردية وشركات كما تم استقبال 98 شكوى تتعلق بقطع الغيار والصيانة والمغالاة في الأسعار وتم معالجتها وفقاً لظروف كل شكوى، كما تم ضبط أكثر من 500 مخالفة تجارية من نظام الغش التجاري عولجت وفق الأنظمة كما تم إصدار 2710 شهادات منشأ لمنتجات وطنية مصدرة بلغت قيمتها 67 مليون ريال . وأنه تم إخضاع 72 عينة من المواد الغذائية للتحليل المخبري في مختبرات هيئة الغذاء والدواء للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

إلى ذلك أبان آل عباس أن مكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية بالفرع استقبل 1138 قضية بلغ أجمالي مطالبتها 25461047 ريالاً ويتم الفصل فيها وفقاً لظروف وحيثيات كل قضية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة