Thursday  21/10/2010 Issue 13902

الخميس 13 ذو القعدة 1431  العدد  13902

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

المدير العام التنفيذي لأكبر شركات الأندية الرياضية السعودية عبد الله البطحي:
(بودي ماسترز) منظومة من الخدمات الرياضية المتكاملة الراقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فرض إيقاع الحياة السريع الذي نعيشه اليوم جملة التعقيدات والمشكلات الحياتية والصحية، التي أوجبت أهمية اللجوء إلى الأندية الرياضية ومراكز اللياقة والتخسيس، بهدف الوصول إلى حالة تساعده على العيش بشكل أفضل.في هذه المساحة نستضيف الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز البطحي المدير العام التنفيذي لشركة الأندية الرياضة، المالكة لسلسلة أندية ومراكز «بودي ماسترز»، أكبر شبكة أندية رياضية في المملكة التي تقدم مفهوم اللياقة البدنية الشاملة من خلال مجموعة واسعة من الخدمات والنشاطات الرياضية والاجتماعية ليسلط الضوء على تلك الأنشطة.

* ما رؤيتكم حول واقع ومستقبل القطاع الشبابي والرياضي في المملكة العربية السعودية؟

إن قطاع الشباب والرياضة وبدعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - رعاه الله - استطاع تحقيق الكثير من القفزات والإنجازات الوطنية وشهد العديد من مظاهر التطوير لمؤسساتنا الرياضية والشبابية ليكون واحدا من معالم النهضة التنموية الشاملة التي تعيشها بلادنا الغالية في كافة المجالات.

ومن الفعاليات التي يقوم بها بودي ماسترز موجهة بهدف إشغال وقت فراغ الشباب فعالية مثل كأس بودي ماسترز لكرة القدم توب تن والذي جمع أكثر من 12 شركة من كبريات الشركات بالمملكة على ملاعب بودي ماسترز، فعالية المخيم الصيفي للصغار التي تقام فى الإجازة الصيفية للصغار من سن 8- 13 سنة.

* كيف تقرءون إنجازات الرئاسة العامة لرعاية الشباب على هذا الصعيد؟

في هذا الواقع الزاهر يظل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز حفظه الله الرئيس العام لرعاية الشباب هو صاحب المبادرات والجهود المخلصة والإنجازات العديدة التي تسجل بمداد من نور، إذ نجحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب في ظل قيادة سموه الكريم في تحقيق العديد من الإنجازات والقفزات التطويرية لمؤسساتنا الرياضية فلا تم تحديث مسميات المسابقات الكروية المحلية، ونشط المجال الاستثماري في شتى القطاعات الرياضية، وتكاملت صورة الاحتراف بتكوين هيئة مسئولة عن شؤونه في حاضره ومستقبله، وارتفعت قيمة الجوائز الرياضية والمكافآت للرياضيين السعوديين على مستوى المنافسات المحلية والخارجية، وارتقى المستوى المعرفي من واقع الفرص العلمية المتاحة للرياضيين في بعثات داخلية وخارجية.

* ما أهم أهداف وأدوار أندية (بودي ماسترز) ؟

من بين أهم أهداف بودي ماسترز تقديم خدمات اللياقة البدنية المحترفة بأعلى معايير إدارة المرافق الرياضية، وخدمة الأعضاء من خلال كادر عمل منظم يتبع آليات عمل واضحة في مختلف مجالات الخدمات الرياضية، مع الالتزام بالتطور ومواكبة العالمية تحت مظلة إسلامية عربية راشدة، وتوفير الدعم الفني الخاص بإدارة الأندية من خلال برامج التدريب العلمية وطرق استخدام الأجهزة والمرافق الآمنة وتوفير معايير متقدمة لتقديم خدمة مريحة ومفيدة للضيوف مما يضمن تحقيق الأهداف التي التحقوا بالأندية لأجلها.

* حدثنا عن نشأة هذه الأندية ومراحل توسعها في المملكة؟

تعتبر أندية بودي ماسترز المصنفة ضمن قائمة أسرع 100 شركة نمواً في السعودية لعام 2009م، من أوائل الشركات الرياضية المتخصصة في المملكة حيث بدأت نشاطها منذ عام (1992م)، وتوسعت سريعاً لتشكل اليوم شبكة تضم (22) نادياً منتشرة في عدد من مناطق المملكة بمجموع مساحات تصل إلى أكثر من (62,000) متر مربع، وتضم اليوم أكثر من 160 بطلا ومدربا عالميا من مختلف بلدان الوطن العربي، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات اللياقة الصحية لأعضائها بالمملكة من خلال مجموعة فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

* نرجو تعريف القارئ برسالة (بودي ماسترز)؟ وما أهم مميزات خدماتها الرياضية؟

رسالة أندية (بودي ماسترز) أن تكون الأكثر انتشارًا وتطورًا في المملكة وشريكًا فعالًا في بناء ثقافة اللياقة البدنية ونشر مفهوم الرياضة لدى المجتمع السعودي وعنصرًا رئيسيًا في دعم الأنشطة المجتمعية الإيجابية. وقد تم اختيار مواقع بودي ماسترز بعناية وكذلك اختيار المدربين والإداريين المميزين، بالإضافة إلى التجهيزات الحديثة والمرافق الشاملة بما فيها المسابح والمرافق الحارة والمساج والحمام الشامي وملاعب كرة القدم وكرة السلة وغيرها.

* ما الفئات العمرية التي تستهدفونها في بودي ماسترز؟

يمكن اعتبار (بودي ماسترز) أندية لكل الفئات والشرائح، حيث يوجد فيها الأعضاء من مختلف الأعمار مع مراعاة الخصوصية لكل فئة وبرامج خاصة تحت إشراف مدربين محترفين، كما تم تخصيص برامج خاصة في الفترة الصباحية لكبار السن والمتقاعدين. وهناك فروع برسوم اشتراك مختلفة لتناسب جميع مستويات الدخل بدءاً من الفروع البرونزية إلى الذهبية وفرع الصفوة لرجال الأعمال.

* هل من معالجات تقدمونها بهدف تحقيق التوازن الصحي واللياقة المطلوبة؟

ممارسة تمارين اللياقة البدنية يعتبر الحل النموذجي لما يواجهه الإنسان من مشكلات ناتجة عن الانشغال في العمل وملاحقة تطورات الحياة السريعة وضغط الوقت والفترات الطويلة التي يتم قضاؤها في العمل المكتبي وأمام شاشات الحاسوب، فالتمارين تقلل من التعب والتوتر العضلي وتساعد على الاسترخاء الذهني والتركيز، وقد قامت بودي ماسترز بنشر شبكة من الأندية بحيث تتيح لأعضائها ممارسة التمارين والألعاب الرياضية في أكثر من فرع.

* كيف يمكن بلوغ التوازن الصحي من خلال ممارسة الرياضة؟

- هناك رابط أساسي بين أمراض العصر المختلفة كالسكري وضغط الدم وأمراض القلب ومرض السمنة الذي يعد أحد العناصر الأساسية المسببة لتلك الأمراض. وكما نعلم أن السمنة تأتي نتيجةً لزيادة الوزن المستمرة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الطعام دون بذل مجهود بدني مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم. وللقضاء على ذلك تتم ممارسة تمارين اللياقة البدنية لحرق السعرات الحرارية واستخدام الدهن كمصدر طاقة.

* ما دور هذه الأندية في نشر ثقافة ومفهوم الرياضة؟

رسالتنا في (بودي ماسترز) لا تقتصر على توفير الخدمات الرياضية المتنوعة فحسب بل لنا دور توعوي واجتماعي يتمثل في نشر وتعزيز مفهوم الصحة والرياضة من خلال برامج تدريبية متطورة تقوم على أسس علمية، وكذلك توعية كافة شرائح وفئات المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة سواءً لدورها الوقائي من الأمراض، أو لتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة واستثمار أوقات الفراغ.

* كيف تسهمون في تعزيز الخطط والبرامج التوعوية الصحية العامة والخاصة؟

نبذل قصارى جهدنا للتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات العامة والخاصة لتدعيم وتعزيز خطط وبرامج التوعية الصحية المختلفة المقدمة من مختلف الجهات المختصة بالصحة العامة والتغذية سواء حكومية أو خاصة لنشر برامج التوعية الصحية المختلفة، لكن الحلقة المفقودة هنا تكامل الأدوار بين تقديم النصح أو تزويد النشرات الإرشادية أو إقامة المحاضرات العلمية. وأبوابنا مشرعة للتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لنكون شركاء عمليين في نشر التوعية الصحية وتقديم الخدمات الرياضية العلمية والعملية.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة