Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حكومة نتانياهو تمول الحرب الهادئة لإبعاد العرب عن مدينة صفد
الكنيست يلزم الفلسطينيين دفع تكاليف هدم منازلهم

رجوع

 

القدس - صفد - رندة أحمد

أقر الكنيست الإسرائيلي، الأربعاء، بأغلبية كبيرة القراءة التمهيدية لمشروع قانون يقضي بإلزام صاحب المنزل الفلسطيني بدفع تكاليف عملية الهدم في حال تقرر ذلك.

وقد بادر إلى اقتراح القانون عضوة الكنيست المتطرفة» فايينا كيرشنباوم» من حزب «يسرائيل بتينيو».. ودعمت حكومة الاحتلال اقتراح القانون، وصوت إلى جانبه 42 عضواً، مقابل 21 عضواً.

تجدر الإشارة إلى أن القانون المذكور في حال إقراره نهائيا، لا يسري على المستوطنات والبؤر الاستيطانية، وبالنتيجة فهو يبقى مقصوراً على الفلسطينيين في القدس المحتلة وعرب 48 داخل إسرائيل. وفي سياق ذي صلة، عقد الحاخام اليهودي لمدينة صفد «شموئيل الياهو» بتمويل من الحكومة الإسرائيلية ومجلس السلطة المحلية ما أسماه بالاجتماع الطارئ تحت اسم «الحرب الهادئة لمواجهة ضياع الهوية في مدينة صفد المقدسة».

وعُقد الاجتماع بمشاركة 400 متطرف يهودي وتركز على ما اسماه «بأساس المشكلة» التي تواجهها المدينة والمتمثلة بكلية صفد حيث يشكل الطلبة العرب غالبية طلابها.

وسبق أن دعا الحاخام المذكور أكثر من مرة إلى عدم بيع أو تأجير العرب أية عقارات في مدينة صفد العربية المحتلة عام 1948.. وعقد المؤتمر على خلفية الدعوى التي وجهها 18 حاخاما بينهم حاخام مدينة صفد لعدم بيع أو تأجير الشقق السكنية أو قطع الأراضي في أرض إسرائيل لغير اليهود علماً بأن غالبية الحاخامات من الموقعين على هذه الدعوة من سكان صفد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة