Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ترغب في السلام والعيش بجوار إسرائيل على حدود 67
مجموعة الحكماء: حماس لن تقف في وجه تنفيذ مبادرة السلام

رجوع

 

القدس - دمشق - رندة أحمد

تناقلت الصحافة الفلسطينية والإسرائيلية باهتمام كبير تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، خلال لقائه في دمشق الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، والتي شدد خلالها على أن (حماس) لن تقف في وجه تنفيذ مبادرة السلام العربية، وبحسب كارتر (عبرت حماس عن تحفظاتها فيما يتعلق بمبادرة السلام لكنهم أخبرونا أنهم لن يقفوا في وجه تنفيذ مبادرة السلام العربية).

وأكد كارتر ضرورة إشراك حماس في العملية السياسية، مضيفاً: إن حماس ينبغي أن تكون جزءا من عملية السلام فلا سلام من دون إشراك حماس وهي جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني. وأشار كارتر وهو عضو وفد مجموعة (الحكماء) الذي زار العاصمة السورية دمشق إلى أن (جميع قادة حماس يرغبون في تحقيق السلام في الشرق الأوسط ويرغبون في العيش بسلام بجوار إسرائيل على حدود 1967م) لافتاً إلى (وجود استثناءات من جانب حماس وإسرائيل).

ومجموعة (الحكماء) هي منظمة مستقلة تنشط من أجل إنهاء النزاعات في العالم تضم شخصيات سياسية معروفة.

ويضم الوفد الذي تترأسه رئيسة إيرلندا سابقا والمفوضة السابقة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ماري روبنسون، الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، والناشطة الهندية المدافعة عن حقوق النساء إيلا بهات، ووزير الخارجية الجزائري وموفد الأمم المتحدة سابقا الأخضر الإبراهيمي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة