Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المالكي يزور تركيا في جولة لحشد التأييد لولاية جديدة
الشرطة العراقية تعتقل أبرز ممولي الهجمات المسلحة جنوب بغداد

رجوع

 

الناصرية - الموصل- انقرة- وكالات

أفاد ضابط بالشرطة العراقية أمس بأن قوات الشرطة اعتقلت أبرز ممولي الجماعات والتنظيمات المسلحة بالأسلحة جنوبي بغداد. وقال اللواء الركن صباح الفتلاوي مدير شرطة الناصرية، للصحفيين، إن «معلومات استخبارية حصل عليها مكتب المعلومات والتحقيقات الوطنية أدت إلى اعتقال أحد أبرز ممولي الجماعات المسلحة في المحافظة». وأضاف أن «قوة خاصة شكلت من فوج المهمات الخاصة تمكنت من اعتقال الشخص المطلوب بعد تبادل إطلاق النار».

وذكر أن القوة المهاجمة ضبطت داخل المنزل بعد تفتيشه عشرة كيلو جرامات من مادة «تي إن تي» إضافة إلى مواد أخرى متفجرة وصاروخ كاتيوشا كان جاهزا للإطلاق وعبوات ناسفة. وأوضح أن المتهم يعتقد قيامه بتهريب هذه الأسلحة من خارج العراق ليتم استخدامها في العمليات التي تشنها الجماعات المسلحة في الناصرية.

من جانب آخر اغتيل عنصر من حرس الحدود العراقيين وأربعة من أفراد عائلته مساء الأربعاء في منزلهم في الموصل على ما أعلنت الشرطة.

من جهة أخرى، قتل المختار الكردي أحمد فرج صامد في الشارع في مدينة كركوك شمال بغداد، بحسب الشرطة. كما قتل الثلاثاء في تكريت ثمانية من أفراد عائلة رئيس كتيبة محلية للشرطة المقدم قيس راشد، وذلك في انفجار عبوة انفجرت في أثناء نومهم فدمرت المنزل العائلي للضابط.

على الصعيد السياسي زار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الخميس تركيا في مسعى لحشد التأييد الإقليمي لاحتفاظه بمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة. وأجرى المالكي محادثات مع الرئيس التركي عبد الله جول في أسطنبول ثم توجه إلى العاصمة أنقرة للاجتماع مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان. وكانت جولته قد شملت كذلك زيارة إيران وسورية والأردن ومصر. وقال المالكي للصحفيين في تركيا إن زيارته قصيرة ولكن مهمة للغاية ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة