Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

النقابات تكثف ضغوطها على الحكومة ومظاهرات حاشدة الأسبوع المقبل
مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت على خطة إصلاح نظام التقاعد اليوم

رجوع

 

باريس - (رويترز)

قال مصدر بالبرلمان دعا زعيم نقابي في فرنسا أمس الخميس إلى المزيد من الاحتجاجات «الحاشدة» في الأسبوع المقبل احتجاجاً على إصلاح نظام معاشات التقاعد في الوقت الذي أعلن فيه مصدر بالبرلمان أن تصويتا على خطة الإصلاح سيجرى اليوم الجمعة. وتصر حكومة الرئيس نيكولا ساركوزي المنتمية إلى تيار يمين الوسط على موقفها في مواجهة النقابات للمضي في الإصلاحات التي تهدف إلى رفع سن التقاعد وتواجه إضراباً في المصافي وحصارا لمستودعات الوقود ما يهدد بإصابة البلاد بالشلل. وقال مصدر بالبرلمان أمس إن أعضاء مجلس الشيوخ سيصوتون على مشروع القانون الجمعة بعد أن طلبت الحكومة من رئيس مجلس الشيوخ الإسراع في المناقشة.

وتدخلت الشرطة امس لفك الحصار عن مطار مارسيليا بعد أن قطع المئات من عمال المصافي المضربين الطريق المؤدي للمطار.

وقال كريستيان استروسي وزير الصناعة: إن نحو ربع محطات الوقود في فرنسا عانت من عدم توفر الوقود الأربعاء، مضيفاً أنه تم فك الحصار عن مستودع واحد الليلة قبل الماضية ليتبقى بذلك 14 مستودعا من بين 200 مستودع ما زالت محاصرة.

ويجتمع زعماء النقابات مساء اليوم للاتفاق على خطوتهم التالية. ودعا برنار تيبو رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية في حديث مع إذاعة ار.ام.سي ليوم جديد من الاحتجاجات الأسبوع المقبل. ومضى يقول: «ما زالت الحكومة متعنتة. نحتاج لمواصلة الاحتجاجات الحاشدة الأسبوع المقبل... سنطلب من النقابات أن تتخذ إجراء قويا يتيح للناس التوقف عن العمل والانطلاق إلى الشوارع.»

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة