Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برميل أوبك ينخفض إلى 78.71 دولارا
النمو الصيني والمخزون الأمريكي وراء تراجع النفط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - (رويترز):

قالت منظمة أوبك أمس الخميس: إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية تراجع إلى 78.71 دولاراً للبرميل يوم أول من أمس الأربعاء من 79.25 دولاراً يوم الثلاثاء الماضي. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام. وهذه الخامات هي صحارى الجزائري وجيراسول الأنجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور. وقد تراجع النفط صوب 82 دولاراً للبرميل أمس الخميس ليستقر بعد صعود حاد بفعل تباطؤ طفيف في النمو الاقتصادي الصيني وعقب أنباء بعودة مخزونات النفط الخام الأمريكية للارتفاع.

وبحلول الساعة 0923 بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول -والتي بدأ تداولها أمس الخميس بعد انتهاء عقود نوفمبر تشرين الثاني- 36 سنتا إلى 82.18 دولاراً للبرميل بعدما ارتفعت حوالي ثلاثة بالمئة أمس الأول الأربعاء.

وارتفع مزيج برنت خام القياس الأوروبي سنتين إلى 83.62 دولاراً. وسجل النفط أمس الأول الأربعاء أعلى زيادة يومية بالنسبة المؤوية في أكثر من شهر بعدما فقد أكثر من أربعة بالمئة يوم الثلاثاء الماضي حينما رفعت الصين أسعار الفائدة. وسجلت الأسعار أعلى مستوياتها في خمسة أشهر عند 84.43 دولاراً في السابع من أكتوبر تشرين الأول. وتباطأت وتيرة نمو الاقتصاد الصيني قليلاً بين يوليو تموز وسبتمبر أيلول لتبلغ 9.6 بالمئة على أساس مقارنة سنوي انخفاضاً من 10.3 بالمئة في الربع الثاني من العام. وأظهرت حسابات أجرتها رويترز بناء على أرقام رسمية أولية يوم الثلاثاء الماضي ارتفاع طلب الصين الضمني على النفط 6.2 بالمئة عنه قبل عام في سبتمبر إلى حوالي 8.68 مليون برميل يومياً أي أقل بقليل من المستوى القياسي البالغ 8.9 مليون برميل يومياً المسجل في يونيو حزيران.

وأظهر تقرير أسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأول الأربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي أقل من المتوقع بواقع 667 ألف برميل مع نمو الواردات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة