Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

مهارات إدارية
5 مبادئ لتعظيم أرباحك في السوق

رجوع

 

هناك خمسة عناصر أساسية تحقق للشركات أرباحاً عالية حتى في أوقات الاضطراب والتغيُّر السريع وهي:

المبدأ الأول: كن قائداً عظيماً:

مهمة القائد هو تحديد الرؤية والقيم والرسالة والهدف وأهداف الشركة. فإذا كانت لدى القائد ليست واضحة تماماً ليس من الممكن لأي شخص آخر في الشركة أن تكون واضحة له.

المبدأ الثاني: وضع خطة عمل كبيرة:

عملية وضع خطة عمل تكون من خلال كل العناصر الحاسمة التي ستحدّد نجاح أعمالك من اختيار المنتجات والخدمات، وتطوير التسويق الخاص بك، واختيار الأشخاص المناسبين، والحصول على الأموال التي تحتاجها، وتصميم مبيعاتك العملية، اتخاذ الترتيبات اللازمة لخدمة وتوزيع وجمع من المدفوعات، وغيرها..

المبدأ الثالث: طوّق نفسك بالناس واهتم بعملائك:

قدرتك على التواصل مع الناس لابد أن تكون ممتازة فهي صمام السيطرة على نجاحك في مجال الأعمال التجارية، فمن المهم أن تطوّر قدرتك على إرضاء الزبائن في مستواك الرفيع يشعرون بالسعادة معك ويقولون:

«هذه هي شركة كبيرة!» ويسألونك عن جديدك ويجلبون أصدقاءهم..

المبدأ الرابع: تقديم منتج أو خدمة كبيرة:

هذا هو أهم عنصر في نجاح الأعمال. المنتج أو الخدمة يجب أن تكون ممتازة حقاً، وإذا بدأت كما المتوسط أو أقل من المتوسط، عليك بأن تطوّرها مع مرور الوقت وهذا مما يجعلها أكثر وأكثر جاذبية ومرغوبة للعملاء أكثر وأكثر.

المبدأ الخامس: وضع خطة تسويقية كبيرة:

خطة التسويق الخاصة بك تحدد مدى نجاحك أو فشلك بنفس القدر، إن لم يكن أكثر. يجب وضع المنتج بصورة أكثرها جاذبية لجميع المنتجات أو الخدمات المماثلة المتوفرة في السوق في الوقت الحالي. يجب عليك ممارسة التخصص، والتمايز، والتجزئة، والتركيز. أنت وفريقك يجب أن تكونوا ممتازين للغاية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة