Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ابن معمر ويزور أكاديمية الملك فهد ويلتقي بمبتعثي الوزارة إلى بريطانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

قام وفد وزارة التربية والتعليم والذي يرأسه معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم بزيارة إلى أكاديمية الملك فهد في لندن، والتقى معاليه أثناء الزيارة بإدارة الأكاديمية واستمع إلى شرح موسع عن مناشط الأكاديمية وبرامجها الصفية وغير الصفية، وبرامجها الإثرائية، والخدمات التي تقدم لمنسوبيها من الطلاب والطالبات، وأشاد معاليه بالمستوى المتقدم الذي تفعل به الأكاديمية برامجها التعليمية والتثقيفية.

وقال معاليه إن أكاديمية الملك فهد أصبحت مقصداً لكثير من الدارسين والدارسات وكذلك الباحثين في مجالات التعليم والتعلم، مشيراً إلى أنها تُعتبر إحدى الواجهات العلمية المميزة للعمل التربوي والتعليمي الذي ترعاه المملكة العربية السعودية وتمثل واجهة حضارية متميزة.

وفي ذات السياق عقد معالي النائب اجتماعاً بالمبتعثين السعوديين في المملكة المتحدة من منسوبي وزارة التربية والتعليم في مقر الأكادييمية، وحظر اللقاء أعضاء وفد وزارة التربية والتعليم الذي يقوم هذه الأيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا وأيرلندا.

واستعرض معالي النائب خلال اللقاء الأهداف الإستراتيجية التي تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيقها من خلال برنامج الابتعاث للدراسات العليا والتدريب، وقال معالي الأستاذ فيصل بن معمر إنكم تمثلون جزءاً مهماً من الرؤية الاستثمارية في الإنسان السعودي من أجل المشاركة في دعم خطط التنمية الوطنية الطموحة، والإسهام في تنشئة جيل متسلح بالعلم والمعرفة وفق أحدث النظريات العالمية.

وأشار معاليه إلى الإنجازات المتميزة التي يتمتع بها المبتعث السعودي، مؤكداً أن برامج الابتعاث على اختلافها والتي يأتي على رأسها برنامج خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث هو أحد المشروعات الوطنية الطموحة الرامية إلى تطوير القدرات والإمكانات لدى المواطن السعودي، والمساهمة لفتح آفاق أرحب لاستجلاب الأفكار البناءة والرؤى الطموحة للنهوض بالوطن والمواطن في مناحٍ حياتية مختلفة.

وقال معاليه إن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر-حفظهم الله- للوقوف على كل ما من شأنه تسهيل مهمة كل مواطن ومواطنة باحث عن العلم والمعرفة، مؤكداً أن كافة المطالب التي يأمل المبتعثون تحقيقها محل اهتمام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ومعالي النواب وجهات الاختصاص، وستسعى الوزارة إلى تحقيق ما يمكن تحقيقه وما يقع ضمن صلاحيات الوزارة.

وتمنى معاليه لكافة المبتعثين التوفيق في مهامهم المناطة بهم، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم تنتظر منهم الكثير بعد إنهاء برامجهم الدراسية والتدريبية التي ينخرطون فيها، ومن جانبهم شكر المبتعثون معالي النائب وأعضاء الوفد على تنظيم هذا اللقاء.. وعبَّروا في مداخلاتهم عن جملة من الاحتياجات والمطالب التي يأملون أن تتحقق لتسهم في تعزيز برامجهم الدراسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة