Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور مدير وكالة الأنباء السعودية
رئيسة الأرجنتين تفتتح المؤتمر الثالث للمجلس العالمي لوكالات الأنباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوينس آيريس - واس

افتتحت فخامة السيدة كريستينا كيرشنر, رئيسة جمهورية الأرجنتين مساء أمس الأول - بتوقيت الأرجنتين - المؤتمر الثالث للمجلس العالمي لوكالات الأنباء والذي استضافته وكالة الأنباء الأرجنتينية الرسمية «تيلام» بمناسبة الذكرى الـ200 لاستقلال دولة الأرجنتين.

حضر حفل الافتتاح مدير عام وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين إضافة إلى ممثلي 12 دولة عربية وما يقارب 46 دولة أجنبية.

وقد رحبت فخامة الرئيسة الأرجنتينية في كلمتها بالمشاركين في المؤتمر ونوهت بأهمية المؤتمر والمؤتمرين ودعت المشاركين إلى أن يكونوا الوسيط الأمين لنقل الأخبار إلى مختلف الجهات العالمية.

وأشارت في كلمتها إلى التحديات الفكرية والمهنية وعلى رأسها الأخبار المزيفة التي تتناقلها وكالات الأنباء خاصة تلك التي قد تضر بسمعة الآخرين إذا لم تتوخ المهنية والمصداقية.

وأضافت: إن عصر الإنترنت الحاضر وما يقدمه من معلومات مرئية ومسموعة يشكل تحديا خطيرا لوكالات الأنباء الرسمية، وإن الخطر يكمن في صياغة الأخبار بشكل مغاير للحقيقة أو منافيا لها أو تأخيرها في عصر يمتاز بالسرعة.

وقالت: إن الخطورة في الأخبار المنشورة هي وصولها إلى الشارع والجمهور العام وخاصة الأخبار التي تتناول الشخصيات الهامة و التي لأخبارها وقع وصدى.

وشددت على أهمية استخدام التقنية الحديثة لإيصال الأخبار للجميع وعلى أهمية نقل الأخبار بشكل صحيح ومهني.

وختمت كلمتها بأنه لابد من التغيير والتطوير للأخبار, وأن تكون وكالات الأنباء وسيطا جيدا وأمينا لنقل الأخبار بمهنية ومصداقية.

وكان نائب رئيس وكالة «تيلام» الأرجنتينية للأنباء سيرجيو فيرناديز نوفا قد رحب في كلمته الافتتاحية بالوفود المشاركة وعبر عن تمنياته أن يحقق المؤتمر أهدافه المنشودة.

ومن جهته عبر رئيس وكالة الأنباء الإسبانية «إيفي» إليكس جريلمو عن اعتزازه باستمرار المجلس الذي انعقد مؤتمره الأول في موسكو والثاني في إستيبونا في إسبانيا.

وركز في كلمته على تطور الاتصالات واكتشاف الإنترنت وانتشارها في أرجاء العالم مما يشكل تحديا لوكالات الأنباء العالمية ودافعا لها لتطور من أدائها بما يحقق المصلحة والفائدة.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الرابع سيعقد -بمشيئة الله- في المملكة العربية السعودية في عام 2013م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة