Friday  22/10/2010 Issue 13903

الجمعة 14 ذو القعدة 1431  العدد  13903

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

جناح المملكة بـ(شنغهاي) يستقطب اهتمام الصينيين
أكثر من (25) ألف زائر يرددون (مي ليدا شاتا)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شنغهاي - واس

« مي ليدا شاتا « عبارة رددتها ألسن الزوار الصينيون بعد زيارتهم للجناح السعودي المشارك في معرض إكسبو شنغهاي الدولي 2010م، وتعني بالعربية «ما أجمل السعودية» المواطن الصيني «لي مان» من مقاطعة هونان الصينية التي تبعد مسافة ألف كيلو عن مدينة شنغهاي قال: «إنه لم يكن يعلم عن المملكة إلا أنها بلد منتج للنفط ولكن بعد زيارته للجناح السعودي في إكسبو تأكد أنه كان يعلم شيئا وغابت عنه أشياء».

وأضاف: «قطعت مسافة مئات الكيلو مترات لزيارة الجناح السعودي؛ لأنني سمعت عنه الكثير في مقاطعتي، وأريد أن أتعرف عن قرب كيف استطاعت السعودية أن تجعل من قلة الموارد لديها طاقة إيجابية تحولها إلى بلد له شأنه في الخارطة العالمية». وقال: «إنه يودّ من خلال زيارته للمعرض معرفة الدول التي تجاوزت عقباتها وحققت المستحيل مثل المملكة العربية السعودية، التي استطاعت أن تصنع من نفسها واحدة من الدول الكبرى في مجال المال والأعمال والصناعات الاقتصادية والمعرفية».

إلى ذلك أوضح مدير جناح المملكة في إكسبو شنغهاي عبد الحميد حسن، أن الجناح يشهد يوميا زيارات مكثفة من الصينيين بما يتجاوز يوميا 25 ألف زائر ينتظمون أمام بوابة المعرض منذ ساعات الصباح الأولى، مشيراً إلى أن يوم السبت الماضي شهد معرض إكسبو أكبر دخول منذ افتتاحه حيث بلغ عدد الزوار أكثر من مليون وثلاثمائة زائر في يوم واحد.

وأفاد أن إدارة إكسبو رفعت عدد زوار جناح المملكة إلى 26 ألف زائر يوميا كحد أقصى؛ مبيناً أنه لو أتيح المجال لكل زائر أن يدخل الجناح السعودي لتجاوز عدد الزوار الضعف.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة